تنمية طولكرم توزع 100 طرد و500 بطاقة الكترونية غذائية وتنمية الخليل والاغاثة تسلمان مشاريع للتمكين الإقتصادي

نشر بتاريخ: 20/05/2020 ( آخر تحديث: 20/05/2020 الساعة: 13:12 )
تنمية طولكرم توزع 100 طرد و500 بطاقة الكترونية غذائية وتنمية الخليل والاغاثة تسلمان مشاريع للتمكين الإقتصادي

طولكرم- معا- وزعت مديرية التنمية الاجتماعية بطولكرم نحو 100 طرد غذائي على الاسر المسجلة على قاعدة بيانات الوزارة ، بالتعاون مع اغاثة اطفال فلسطين.

ويأتي ذلك ضمن حملة المساندة للقضايا التي تعرضت لضائقة واوضاع صعبه خلال فترة الطوارئ.

كما قامت بتوزيع 500 بطاقة الكترونية من برنامج الغذاء العالمي للاسر المسجلة على قاعدة بيانات الوزارة، حيث أن البطاقة الالكترونية تم العمل عليها منذ اعلان حالة الطوارئ وتم ترشيح الاسر التي تعاني من الفقر والمنكشفة من جائحة كورونا، سيتم استخدام البطاقات للحصول على مساعدات غذائية وعينية من المحلات التجارية تم الاتفاق معها من قبل البرنامج لمدة ٣ شهور.

وفي محافظة الخليل سلمت مديرية التنمية والإغاثية الزراعية مشاريع للتمكين الإقتصادي، بحضورمدير عام التنمية خالد اطميزي وجمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ممثلة بلين سعاده، ورئيس بلدية ديرسامت شاهر ريان تم تسليم المشاريع للمستفيدين.

ويأتي ذلك ضمن مشروع عائلات فلسطينية منتجة في محافظة الخليل.

ووقال اطميزي بأن المشروع يستهدف في مرحلته الأولى مجموعة من العائلات الفقيرة في منطقة دورا،و بلدة دير سامت ، معظمها حالات مسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

وأضاف اطميزي، ان اختيار هذه العائلات جرى وفق معايير الفقر اولا والمقدرة على ادارة المشاريع ثانيا، حيث سيتم منح هذه الاسر مدخلات مشاريع تتوافق مع مقدرتهم وخبرتهم السابقة.

من جهته أشار مدير مكتب دورا راشد عطاونة، علينا جميعا ان نبذل جهدا مشتركا لانجاح هذه المشاريع لكونها تنفذ بتمويل محلي، ونأمل أن تتكرر هذه الفكرة ونحن بدورنا سنتابع جيدا هذه العائلات كي نوفر لها عوامل الاستمرار والنجاح.