Advertisements

تربية جنوب الخليل تعقد اجتماعاً لرؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 20/05/2020 ( آخر تحديث: 20/05/2020 الساعة: 14:53 )
تربية جنوب الخليل تعقد اجتماعاً لرؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة

الخليل - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل اليوم الثلاثاء اجتماعاً لرؤساء القاعات ومساعديهم في مركز شهداء دورا الثقافي ضمن اجراءات السلامة والوقاية من فايروس كورونا وذلك استعداداً لاستقبال امتحانات الثانوية العامة بحضور مدير عام التربية والتعليم خالد ابو شرار ومدير الدائرة الادارية عبد الرحمن الدراويش ومدير الدائرة الفنية يوسف السلامين ورئيس قسم الامتحانات حسام حمدان وموظفة قسم الصحة المدرسية أسيل شنان وعدد من رؤساء الاقسام .

بداية عرض أبو شرار الإرشادات والتعليمات الرسمية لرؤساء القاعات بما فيها اجراءات الوقاية والسلامة للطلبة من فايروس كورونا، مؤكداً على ضرورة اجراء الامتحان تحت معايير السلامة العامة التي تضمن سلامة الطلبة والمراقبين ، كما قدم التعليمات المتعلقة بسير امتحان الثانوية العامة مشدداً على أن تعمل الاسرة التربوية عامة بروح الفريق الواحد بكل قوة وعزيمة في سبيل إنجاح الامتحان وضمان راحة الطلبة وسلامتهم، متمنياً لكافة الطلبة التوفيق وان يحصد الجنوب مراكز متقدمة في امتحان الثانوية العامة موجهاً رسالة لطلبة الثانوية العامة بضرورة شحذ الهمم وتركيز الجهود نحو الامتحان، وضرورة الابتعاد عن مسببات الارباك والقلق.

كما أشاد أبو شرار بدور البلديات والمجالس القروية في جنوب الخليل التي ابدت استعدادها وتعاونها لإنجاح هذه المرحلة وضمان سلامة الطلبة، مثمناً الاستعدادات التي يتم العمل عليها بالتعاون مع الاجهزة الامنية ووزارة الصحة وكافة المؤسسات الشريكة والداعمة لضمان سير الامتحان بالشكل الامثل.

من جانبه استعرض الدراويش سلسلة من التعليمات التي من شأنها ضمان نجاح امتحان الثانوية العامة ضمن الاجواء المريحة للطلبة، مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من فايروس كورونا في قاعات الامتحان حفاظاً على سلامة الطلبة.

وفي ذات السياق تحدث السلامين عن قدسية امتحان الثانوية العامة وأهميته على الصعيد الوطني، داعياً الى تكاتف الجميع في سبيل انجاحه وخاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب الفلسطيني بسبب فايروس كورونا، مؤكداً على الدور الكبير الذي يقدمه رؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة وجميع العاملين على إنجاحه.

واستعرض حمدان التفاصيل الدقيقة لامتحان الثانوية العامة بدءاً من تسليم اوراق الامتحان وصولاً الى تسليم طرود الاجابة كما قدم التجهيزات اللوجستية والفنية الخاصة بعقد الامتحان.

بدورها عرضت موظفة قسم الصحة المدرسية أسيل شنان البروتوكول الصحي الذي سيتم اعتماده بين الطلبة والعاملين في الثانوية العامة حفاظاً على سلامتهم ، وفي نهاية الاجتماع تم توزيع النشرة الصحية والنشرة الخاصة بتعليمات الامتحان والمراقبين على الحضور .

Advertisements

Advertisements