الخميس: 22/10/2020

تنمية رام الله تسلم جمعية سيدات الطيبة طرودا غذائية

نشر بتاريخ: 20/05/2020 ( آخر تحديث: 20/05/2020 الساعة: 17:25 )
تنمية رام الله تسلم جمعية سيدات الطيبة طرودا غذائية

رام الله- معا- في اطار التدخلات العاجلة سلمت مديرية التنمية الاجتماعية في رام الله ، اليوم الاربعاء، جمعية سيدات الطيبة طرودا غذائية للأسر المتضررة و المنكشفة جراء وباء كورونا ، بحضور الاستاذة فالنتينا نعمة ووأمين الصندوق ريما زايد ، والناشطة رنا شرقي ، بمقر الجمعية ببلدة الطيبة، ويأتي ذلك بالتنسيق بين لجنة المرأة للعمل الاجتماعي وجمعية سيدات الطيبة .

وقال مدير مديرية التنمية برام الله عماد عمران ، أن المديرية تفتح ابوابها للجميع ، وباطار الشراكات المجتمعية ، وبما يخدم ابناء شعبنا .

وأضاف عمران خلال تسليم الطرود للجمعية ، ولقاء سيداتها ، بحضور نائب المديرية سليم عودة، ورئيس فريق متطوعي الوزارة (همة) باسل أبو زايدة ، وخليل طنوس ، أن تقديم هذه الطرود يأتي بتوجيهات من الوزير د. مجدلاني باطار حرص الوزارة على اسناد ودعم الجمعيات النسوية في القرى وتقديم التدخلات العاحلة للعائلات المتضررة .

ومن جانبه، تحدث أبو زايدة عن حملة صورها التي اطلقها فريق متطوعي وزارة التنمية الاجتماعية (همة) ، الخاصة بالاطفال ، من خلال المشاركة برسومات وفيديوهات ومواهب للاطفال ، وارسالها على حساب الفريق على الفيس بوك (الفريق التطوعي لوزارة التنمية الاجتماعية)، أن لا تزيد مدة الڤيديو عن 50-60 ثانية ، وذكر اسم وعمر ومحافظة الطفل أو الطفلة المشارك، ةتستمر المبادرة حتى نهاية شهر رمضان.

واشارت هذه المبادرة من أجل التفريغ النفسي للاطفال في ظل تواجدهم في المنازل ، ولنشر مواهبهم ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية، كونها جهة الاختصاص بقطاع الطفولة، وايضا لاكتشاف مواهبهم وضرورة الاستثمار فيها .

وتطرق عودة لاهمية دعم الاسر التي ترأسها نساء وهو من ضمن توجهات الوزارة ، واننا مع كافة الشركاء المحليين نعمل باستمرار من اجل الوصول للفئات المستهدفة.

ومن جانبها وجهت نعمة الشكر لمديرية التنمية الاجتماعية على سرعة المبادرة وتقديم هذا التدخل لصالح الجمعية ، مشيرة إلى أن تلك الطرود سوف تهب لعائلات مستحقة ، وأن الجمعية تعمل بشفافية بايصال هذه المساعدات فهي أمانة لاصحابها، مقدمة الشكر للدكتور ميلاد بصير الذي أيضا تواصل من اجل ابناء الطيبة من ايطاليا، مبديا الاستعداد لمزيد من التدخلات لصالح ابناء البلدة والجمعية عبر علاقاته مع جهات الاختصاص ومن ضمنها التدخل الذي حصل اليوم .

وأشارت نعمة لاهمية توحيد الجهود في العمل الاجتماعي والاغاثي من أجل الوصول لاكبر عدد ممكن من العائلات المتضررة بهذه الازمة ، ولضمان عدالة التوزيع ، قائلة لدينا الثقة بوزارة التنمية وعدالتها تجاه الاسر المتضررة ، كما أن سرعة هذا التدخل لصالح الطيبة يثمن ونقدره .