الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

تنفيذ فعاليات مشروع "تعزيز ادوار لجان الحماية النسوية كمدافعات عن الأمن والسلام"

نشر بتاريخ: 21/05/2020 ( آخر تحديث: 21/05/2020 الساعة: 14:43 )
تنفيذ فعاليات مشروع "تعزيز ادوار لجان الحماية النسوية كمدافعات عن الأمن والسلام"

رام الله- معا- افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي يوم الاربعاء فعاليات مشروع تعزيز ادوار لجان الحماية النسوية كمدافعات عن الأمن والسلام في التجمعات ذات الاولوية في محافظة الخليل"، بالشراكة مع لجان الحماية النسوية والمجالس المحلية في محافظة الخليل وبتمويل من هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة - صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني (WPHF).

وهدف المشروع الى تمكين لجان الحماية النسوية وتفعيل مشاركتهن والتخطيط بفاعلية للاستجابة في الازمات الانسانية، من اجل ضمان تلبية الاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات في حالات الأزمات وما بعد الأزمات بالإضافة الى حماية النساء والفتيات الأقل حظا .

ويستهدف البرنامج النساء والفتيات ولجان الحماية في ( مسافر بني نعيم, المفقرة , مسافر يطا والبلدة القديمة ) حيث ستقوم اللجان النسوية بتوزيع طرود غذائية وحقائب تعقيم على النساء والفتيات في التجمعات المستهدفة .

ومن جانبها أكدت المديرة العامة لمؤسسة أدوار د. سحر القواسمة أن هذا المشروع هو خطوة في غاية الاهمية لأنه يسلط الضوء على دور النساء والفتيات في حفظ الامن والسلام في حالة الازمات ويعزز من دور لجان الحماية النسوية ومشاركتهن الفاعلة في المجتمع .