Advertisements

"ابداع المعلم" يعقد جلسة حول الاحتياجات النفسية والاجتماعية للاطفال

نشر بتاريخ: 23/05/2020 ( آخر تحديث: 23/05/2020 الساعة: 14:54 )
"ابداع المعلم" يعقد جلسة حول الاحتياجات النفسية والاجتماعية للاطفال

رام الله- معا- عقد مركز ابداع المعلم جلسة حوارية ثانية ضمن سلسلة اللقاءات مع الخبراء و الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين مختلفي التخصصات والخبرات ذات العلاقة بالصحة النفسية والاجتماعية ، جاءت هذه الورشة بعد الجلسة الاولى التي عقدت الاسبوع الماضي حول التحديات النفسية والاجتماعية للاطفال خلال ازمة الكورونا.

خصصت الجلسة للحديث عن الاحتياجات النفسية للطلبة حين العودة للمدارس، كما وتم نقاش الفترة الزمنية المتوقعة لاعتياد الطلبة على الحياة الجيدة وانتظام الدوام المدرسي ضمن إجراءات الوقاية الجديدة، والأنشطة الانفع التي يمكن ان تساهم في تقليل الضغوطات والتوترات النفسية التي مرت او ستمرت مع الطلبة، إضافة الى ذلك ناقشت المجموعة تصنيف الأطفال بناء على تأثرهم بأزمة الكورونا واليات التدخل لكل فئة. كما وناقشة المجموعة احتياجات مرشدي المدارس ليتعاملوا مع الأطفال بعد العودة للمدارس.

من الجدير بالذكر ان هذه الجلسة جاءت ضمن تدخلات برنامج الدعم النفسي الاجتماعي الذي يعتبر من اهم برامج المركز في تدخلاته في اوقات الازمات حيث تتمثل رؤية البرنامج بالاهتمام بشكل أساسي بمساعدة الأطفال الفلسطينيين الذين يعانون من الصدمات المرتبطة بالحرب والازمات وتحديات التعلم العاطفي الاجتماعي ويمرون بظروف معيشية سيئة لمساعدتهم لاستعادة ظروف حياتهم الطبيعية بما في ذلك أدائهم الأكاديمي والاجتماعي الطبيعي.

Advertisements

Advertisements