محاكمة نتنياهو غدا.. فريق الدفاع يستعد لـ "قتال من أجل كل خطوة"

نشر بتاريخ: 23/05/2020 ( آخر تحديث: 24/05/2020 الساعة: 09:00 )
محاكمة نتنياهو غدا.. فريق الدفاع يستعد لـ "قتال من أجل كل خطوة"

بيت لحم-معا- لأول مرة في تاريخ إسرائيل ، سيجلس رئيس الوزراء على مقاعد المتهمين غدًا (عند افتتاح جلسة محاكمة بنيامين نتنياهو ، بتهمة تلقي رشاوى ، والاحتيال وخيانة الأمانة).

وتقول صحيفة هآرتس أن فريق الدفاع عن نتنياهو يستعد للقتال عن كل خطوة وإذا ذهب إلى المحاكمة ولم يصل إلى صفقة اعتراف ، فستكون محاكمة طويلة ومملة تستمر لسنوات فقط في المرحلة الأولى.

ويقدر المحامون سيستغرق وقتًا طويلاً - بين ستة أشهر وسنة.قد يكون واضحًا من الجلسة مدى شدة هذه المحاكمة ، سواء كان محامو نتنياهو أو المتهمون معه سيسعون إلى محاكمة فعالة وضيقة وقائمة على الحقائق ، أو سنواجه محاكمة طويلة ومملة حيث ستشهد أشهر من القتال على مواد التحقيق.

وستُعقد الجلسة الأولى الساعة الثالثة بعد الظهر، أمام القضاة ريبيكا فريدمان - فيلدمان ، وعوديد شاهام وموشي بار - عم.ولوائح الاتهام ضد نتنياهو في الملفات 1000 و 2000 و 4000.

وعلى الرغم من المحاولات العديدة لتأخير المحاكمة ومحاولات طلب الحصانة فشلت قبل أن يصوت الكنيست ضدها.

تبدأ الجلسة الساعة 3:00 بعد الظهر و لن يتم تسجيل هذه الجلسة ولن يتم بثها مباشرة خارج أسوار المحكمة - على الرغم من أنه سيتم تصويرها على مقربة من قاعات المحامين وسيظل الآخرون على اطلاع دائم وسيتمكن الصحفيون من مراجعة الإجراءات.