اقتلاع وسرقة 200 شجرة في حارس

نشر بتاريخ: 25/05/2020 ( آخر تحديث: 25/05/2020 الساعة: 17:55 )
اقتلاع وسرقة 200 شجرة في حارس

سلفيت- معا- أقدم مستوطنو مستوطنة "رفافا" المقامة على اراضي مواطني بلدتي حارس وديراستيا اليوم على اقتلاع 200 شجرة زيتون تعود ملكيتها لورثة المرحوم يعقوب سلطان من قرية حارس غرب سلفيت.

وقال امجد سلطان وهو احد الورثة "لمعا" : أنهم فوجئوا اليوم بإقدام مستوطني مستوطنة رفافا على اقتلاع 200 شجرة زيتون تتراوح أعمارها ما بين 5_10اعوام، حيث ان معظمها مثمر".

واضاف سلطان" ان المنطقة تقدر مساحتها 42 دونما وتعرف بخلة ابو العلى، محاذية لمستوطنة رفافا، ومزروعة باشجار الزيتون ما يقارب 500 شجرة".
وواصل حديثه لمعا بصوته المشحون بالحزن والألم " لم يتم تسليمنا أية اخطارات، ولكن تلقينا عدة تهديدات عبر السنوات، من قبل الاحتلال بعد مساومتنا وفشل محاولاتهم بعدة طرق من أجل الاستيلاء عليها، أو بيعها لهم بالمبلغ الذي نريده، ومطلبهم قوبل بالرفض، وبالتالي بقيت مضايقتهم لنا، وجميع المؤسسات تعلم بذلك،

واضاف ": لم تتوقف اعمال المستوطنين الاجرامية بإقتلاع الاشجار بل قاموا بسرقتها، وتجريف لمساحات واسعة، على ما يبدو من أجل توسعة المستوطنة على حسابها.

وتابع: اثناء وجودنا بالارض حضرت سلطات الاحتلال والتي أبلغتنا بان التنسيق متوقف عندما قدمنا شكوى لهم بإعتداءات المستوطنين.

اقتلاع وسرقة 200 شجرة في حارس
اقتلاع وسرقة 200 شجرة في حارس
اقتلاع وسرقة 200 شجرة في حارس