Advertisements

الإحتلال يوزع اخطارات وقف العمل في ابار بسلفيت

نشر بتاريخ: 26/05/2020 ( آخر تحديث: 27/05/2020 الساعة: 08:56 )
الإحتلال يوزع اخطارات وقف العمل في ابار بسلفيت

لفيت_معا- سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء امس ، عشرة اخطارات وقف العمل لعشرة آبار زراعية لجمع المياه في المنطقة الغربية من بلده الزاوية غرب سلفيت.

وقال رئيس بلدية الزاوية محمود عليان لمعا": ان سلطات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية من البلدة وتعرف بمنطقة "سريسيا" وقامت بوضع 10 اخطارات على ارضية الابار ، بحجة أنها منطقة مصنفة ب ج ومحاذية لجدار الفصل العنصري المقام على اراضي المواطنين".

واضاف عليان ان المزارعين في تلك المنطقة يتعرضون بإستمرار لمضايقات الاحتلال ومستوطنيه حيث قاموا بهدم غرفة زراعية وبئر قبل شهر. والهدف من اعمالهم تقليل حركة المزارعين وحرمانهم من الاعتناء بالمنطقة وبالتالي الاستيلاء عليها كما يحلو لهم.

رائد موقدي الباحث في مركز ابحاث الاراضي قال لمعا": تعتبر منطقة سريسيا من المناطق الهامة في بلدة الزاوية، من حيث الحيوية من الناحية الزراعية، ومتنفس للمواطنين في ظل خسارتهم لاراضيهم الزراعية خلف الجدار،

واضاف منذ ثلاث سنوات يتم العمل بها وتنفيذ عدة مشاريع من قبل الاغاثة الزراعية، من استصلاح وزراعة، وبناء غرف زراعية وآبار لجمع المياه، وهذه الاعمال لم ترق للاحتلال والذي يواصل اعتداءته بحق المزارعين، من اعمال تجريف وهدم واخطارات وقف العمل فيها، مما يهدد التنمية في القطاع الزراعي.

Advertisements

Advertisements