السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر فصل الصحفي اياد حمد

نشر بتاريخ: 28/05/2020 ( آخر تحديث: 28/05/2020 الساعة: 01:21 )
نقابة الصحفيين تستنكر فصل  الصحفي اياد حمد



القدس - معا - استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قرار وكالة (الاسيوشويتدبرس- الأمريكية ) بالفصل التعسفي للزميل المصور الصحفي اياد حمد من عمله.
واكدت النقابة في بيان وصل معا " وقوفها معه ضد الفصل التعسفي أيا كانت اسبابه ومبرراته من قبل إدارة الوكالة سيما انه مشهود له بمهنيته وتفانيه بعمله وأصيب عدة مرات بجراح وكسور وتعرض للضرب والاعتقال بسبب نشاطه وعمله في الوكاله"
وقالت النقابة انها ستطلب اعتبارا من اليوم عبر محاميها وامانتها العامه لقاء مع إدارة الوكالة لطلب ان تتراجع عن قرارها وتوضيح كل ما لديها من وثائق لديها تسببت بقرار فصله.
وستعلن النقابة لجمهور الصحفيين كل ما ستتوصل اليه نتائج جهودها واتصالاتها مع إدارة الوكالة وكل ما ستقدمه الوكالة لنا بهذا الخصوص.
وقالت النقابة: تواصلنا مع الناطق باسم الشرطه الذي نفى انه تقدم بشكوى ضد الزميل حمد وكما نشر العقيد لؤي ارزيقات بيانا يوضح ما أكده لنا ، لكننا سنطلب من الوكالة أيضا أن تسلمنا أي شكوى ضده من أي جهة كانت ان كان لديها أي شيء.

وشددت النقابة ان "موقفنا واضح برفض القرار التعسفي الجائر والتشديد على ضرورة الغاءه فورا وإلغاء قرار الإنذار أيضا الذي وجهته له إدارة الوكالة سابقا بسبب موقفه التضامني مع الزميل معاذ عمارنه عقب جريمة الاحتلال بحق الزميل معاذ لأن قرار الإنذار ايضا تعسفيا ومنافيا للحريات الإعلامية وحرية التعببر وسيكون للنقابة موقفا حازما ضد الوكالة اذا استمرت باستهانتها بفصل الصحفيين الفلسطينيين العاملين فيها في فلسطين كما تم مع عدة زملاء آخرين فصلوا من عملهم".
واعتبرت النقابة ان" هذا القرار جائرا وتعسفيا ومرفوض كليا".
وقالت النقابة انها "ستبقى النقابة تناضل وتدافع بكل امانه واخلاص عن حقوق الصحفيين والحارس الأمين للحريات الإعلامية في فلسطين".