Advertisements

اصابات خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 29/05/2020 ( آخر تحديث: 29/05/2020 الساعة: 19:06 )
اصابات خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

قلقيلية - معا- اصيب 5 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بعد استهدافهم لمسجد عمر بن الخطاب خلال قمعهم لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت رفضا لنية حكومة الاحتلال ضم اراضي في الضفة المحتلة.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان اعدادا كبيرة من جنود الاحتلال اقتحموا البلدة بالتزامن مع توجه المصلين لمسجد عمر بن الخطاب لصلاة الجمعة الاولى منذ اكثر من 70 يوما تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز التي تعمد الجنود القائها داخل ساحة المسجد مما ادى الى اصابة العشرات من المصلين بالاختناق عولجوا ميدانيا.

واكد شتيوي وقوع مواجهات عنيفة جدا وغير مسبوقة بين مئات الشبان الغاضبين وجنود الاحتلال الذين استهدفوا الشبان بالرصاص المعدني مما ادى الى اصابة 5 منهم اصابات مختلفة عولجت ميدانيا من قبل طاقم الهلال الاحمر الفلسطيني.

واشار شتيوي الى ان طبيعة المواجهات كانت غير مسبوقة لكثافة ما تم اطلاقه من قبل جنود الاحتلال من رصاص حي وعلى الجانب الاخر صمود الشبان الاسطوري الذي منع اقتحام الجنود للبلدة وافشل كمينا لاعتقال الشبان.

وردد المشاركون في المواجهات التكبيرات والاغاني الوطنية التي انتشرت خلال انتفاضة الحجارة في اطار رفضهم لمساعي الاحتلال سرقة مزيد من الاراضي الفلسطينية ، داعين في ذات الوقت عموم شعبنا للانتفاض شعبيا بشكل شامل للتصدي لهذه المؤامرة الخطيرة.

Advertisements