الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة تنشيط السياحة في اريحا وجمعية الحياة البرية تنفيان وجود انفلونزا الطيور وتشجعان المواطنين لزيارة اريحا

نشر بتاريخ: 03/03/2006 ( آخر تحديث: 03/03/2006 الساعة: 14:35 )
اريحا-معا- اصدرت هيئة تنشيط السياحة في محافظة اريحا وجمعية الحياة البرية في فلسطين تقرير صحفيا اليوم الجمعة تشجع فيه المواطنين الى زيارة اريحا في فصل الربيع الحالي.

واشار التقرير ان اريحا في الفترة الحالية هي ملاذ المجتمع الفلسطيني من ناحية الرحلات العلمية والترفيهية والاجتماعية لجميع قطاعات المجتمع الفلسطيني بما ذلك الرحلات الطلابية, حيث اهابت المؤسستان التوجه الى مدينة اريحا ومحافظتها لقضاء فترات اجازتهم الاسبوعية لما تمتلك من مقومات في الفترة الحالية من مواقع اثرية وتاريخية ودينية وطبية وترفيهية ومن جمال فصل الربيع..

واكدت المؤسستان كذلك خلو المنطقة من مرض انفلونزا الطيور حيث اكدت الجمعية بان هجرة الطيور الحالية هي هجرة ربيعية تاتي من افريقيا وتذهب الى اوروبا ولا علاقه لها بنقل المرض من اوروبا الى فلسطين, لان الهجرة هي هجرة ربيعية حيث تعود الطيور الى موطنها بهدف التعايش والتزاوج والتكاثر حيث تبقى الى فترة الخريف القادم في بلادها, وانه لا يوجد اي تخوف من هذه الهجرة التي بدات في الشهر الماضي.

واكدت الجمعية في بيانها الصحفي انه وبتعاونها مع وزارتي الصحة والزراعة / قسم الخدمات البيطرية في المحافظة على ان الطيور المهاجرة التي تم فحصها في الفترة الاخيرة في موقع الحديقة النباتية/محطة اريحا لمراقبة ودراسة الحياة البرية هي خالية من مرض الانفلونزا ولا وجود له على الاطلاق.