Advertisements

قفزة بعدد إصابات كورونا- إسرائيل تغلق المدراس التي سجلت إصابات

نشر بتاريخ: 30/05/2020 ( آخر تحديث: 30/05/2020 الساعة: 23:00 )
قفزة بعدد إصابات كورونا- إسرائيل تغلق المدراس التي سجلت إصابات

بيت لحم- معا- قررت إسرائيل استمرار انتظام الدراسة لديها، عدا في المدارس التي اكتشف بها حالات كورونا مؤخرا، وذلك في جلسة عقدتها لجنة كورونا الوزارية، بمشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وأعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت، عن تسجيل 14 إصابة جديدة اليوم بكورونا في إسرائيل، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة منذ بداية ظهور الوباء إلى 17022، بينها 14776 حالة شفاء و284 حالة وفاة، فيما لا يزال 39 مريضا في حالة خطرة، 35 منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وكانت وزارة التربية الإسرائيلية، قد طالبت بعدم إغلاق جميع المدارس، وقدمت بيانات تظهر أنه من بين 137 إصابة جديدة بالفيروس في المدارس، فإن هناك 103 حالة في المدرسة الثانوية العبرية في القدس. لذلك، فقد تقرر معالجة القضية في المدارس التي ينتشر بها المرض فقط، وعدم إغلاق جميع المدارس. وعليه، فإن الثانوية العبرية في القدس، والمدرسة الابتدائية باولا بن غوريون في المدينة، ستغلقان أبوابهما أمام الطلاب والهيئة التدريسية. وافتتحت مراكز لإجراء فحوصات لتشخيص مرضى كورونا السبت، في عدة مدن رئيسية في إسرائيل، بعد ارتفاع معدلات الإصابة، التي جاءت بعد تخفيف الحكومة القيود المفروضة على حركة المواطنين، لمكافحة انتشار الفيروس.

ومن المتوقع أن يدلي نتنياهو، بتصريحات لوسائل الإعلام السبت، حول الارتفاع المفاجئ بعدد معطيات الإصابة بكورونا.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن رصد قفزة جديدة في حصيلة الإصابات بوباء كورونا، فيما تبحث الحكومة إجراءات جديدة لردع تفشي الوباء.

ومن المقرر أن تستأنف أربع مراكز للكشف عن فيروس كورونا عملها اليوم في القدس وتل أبيب وحيفا وبئر السبع.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم عن اكتشاف 121 إصابة جديدة بالفيروس الذي يسبب وباء كورونا، ما يمثل ارتفاعا مقارنة مع 115 إصابة أمس و79 إصابة الخميس.

وحتى يوم أمس، لم تتجاوز حصيلة الإصابات اليومية في إسرائيل عتبة الـ 100 حالة منذ أوائل مايو وكانت على مستوى لا يزيد عن 20 حالة.

وأكد مسؤولون صحيون أثناء مؤتمر صحفي عقد في تل أبيب أمس الجمعة ارتفاعا حادا في عدد الإصابات في المدارس التي أعادت فتح أبوابها في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية"12" أمس بأن 78 على الأقل من الإصابات الجديدة تعود إلى مدرسة "رحافيا" في مدينة القدس، وبين المصابين 64 طالبا.

وأكدت القناة وجود خلافات بين المسؤولين الصحيين بشأن ما إذا ينبغي إعادة تعليق عمل جميع المدارس المتوسطة والثانوية في البلاد أو غلق فقط تلك التي رصدت فيها إصابات جديدة.

Advertisements

Advertisements