الخميس: 24/09/2020

وفد من وزارة التنمية يتفقد المصاب التميمي في المستشفى الاستشاري

نشر بتاريخ: 01/06/2020 ( آخر تحديث: 01/06/2020 الساعة: 14:27 )
وفد من وزارة التنمية يتفقد المصاب التميمي في المستشفى الاستشاري

رام الله - معا - زار وفد من الادارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية صباح اليوم المصاب أحمد اياد التميمي الذي أصيب برصاص الاحتلال في قدمه في قرية النبي صالح شمال رام الله وهو من الاشخاص ذوي الإعاقة (متلازمة داون) والذي يتلقى العلاج في المستشفى الاستشاري.

مدير عام الادارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة جمال عمر قال "إن الاحتلال يستهدف وبشكل متعمد الاشخاص ذوي الاعاقة ، ودليل على ذلك الشهيد اياد الحلاق من القدس الذي استشهد برصاص الاحتلال أن جنود الاحتلال يقدموا نموذجا واضحا لانتهاك حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة."

وأضاف عمر أن زيارة التميمي اليوم تأتي بتوجيهات من وزير التنمية د. أحمد مجدلاني ووكيل الوزارة داوود الديك لفحص احتياجات التميمي وعائلته وتلبيتها بشكل سريع وتوفير الادوات المساندة والمساعدة له.

وأكد عمر ادانت وزارة التنمية الاجتماعية لكل ما اقدمت وتقدم عليه سلطات الاحتلال من انتهاكات صارخه لحقوق الانسان وخاصة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ضاربة بعرض الحائط جميع المواثيق والمعاهدات الانسانية التي تنص على حماية المدنيين وقت الحرب وخاصة الاتفاقية الدولية لحماية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

وطالب عمر بحماية حقوق هذه الفئة من ابناء شعبنا والضغط على الاحتلال للكف عن ممارساته التعسفية والاستخدام المفرط للقوة ضد الأشخاص ذوي الاعاقة.

وضم الوفد مدير دائرة الدمج والإعاقة اياد الديك، ومدير دائرة المراكز محمد رشيد، ورئيس وحدة مجلس الوزراء عجاج عجاج، ومرشدة الدمج في مديرية رام الله نداء.