الإثنين: 28/09/2020

فلسطينيون عالقون بالامارات يناشدون لإعادتهم

نشر بتاريخ: 02/06/2020 ( آخر تحديث: 02/06/2020 الساعة: 12:19 )
فلسطينيون عالقون بالامارات يناشدون لإعادتهم



غزة -معا- ناشد فلسطينيون عالقون في دولة الامارات العربية المتحدة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، وقيادة السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير وسفير دولة فلسطين في أبو ظبي بالتدخل العاجل للعمل على تنسيق إجلائهم وعودتهم إلى فلسطين، مع ازدياد الاصابات بمرض كورونا في العالم.

وقالت عائلاتهم في قطاع غزة: ان ابناءنا في دولة الامارات عالقون بسبب الفيروس، وانهم في وضع صعب وسي للغاية، مطالبين بعودتهم إليهم وتأمين رجوعهم.

وأشاروا الى عدم قدرتهم على العودة خاصة وان المعابر الجوية والبرية والبحرية مغلقة، ولا يمكن الخروج من الدولة إلا بمساعدة السفارة.

وطالب الاهالي الرئيس محمود عباس والسفير الفلسطيني في دولة الامارات عصام مصالحة، بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية والضغط عليهم لإدراج اسمائهم ضمن لائحة الاجلاء إلى فلسطين، تطبيقًا للقرارات والمواثيق الدَّولية.

يذكر أن سفارة فلسطين في القاهرة أعلنت بالأمس إنه بعد التشاور والتواصل مع كافة الجهات فقد تم التوصل إلى اتفاق بتسيير رحلات جوية عبر خطوط طيران "إير كايرو" من القاهرة إلى عمّان، وتم تحديد سعر مقعد المسافر بمبلغ 400 دولار أمريكي، على أن يكون المتقدم للتسجيل يمتلك جواز سفر ساري المفعول وهوية الضفة الغربية وبطاقة الجسور الخضراء، وضرورة الالتزام ببرتوكول وزارة الصحة الفلسطينية الذي سيحدد في حينه سواء في الحجر المنزلي أو الصحي، مع أن يتحمل المسافر كافة تكاليف النقل البري من مطار عمان إلى الجسر ومن الاستراحة في أريحا إلى محافظته.