خبر عاجل
الصحة: وفاة سيدة خمسينية بعد اصابتها بفيروس كورونا في الخليل
Advertisements

غزة: لا إصابات بكورونا وإنهاء الحجر لـ ٦٦ مواطنا

نشر بتاريخ: 02/06/2020 ( آخر تحديث: 03/06/2020 الساعة: 08:15 )
غزة: لا إصابات بكورونا وإنهاء الحجر لـ ٦٦ مواطنا


غزة- معا- اعلن د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أن فريق الاستجابة التابع للطب الوقائي يستمر في سحب العينات المخبرية ل1461 مستضاف لانهاء فترة الحجر الصحي حتى نهاية الاسبوع الجاري.

واشار خلال الايجاز اليومي ان وزارة الصحة بدات بانهاء فترة الحجر الصحي ل66 مستضاف وفق البروتوكول المعتمد وجميعهم بحالة صحية جيدة.

واوصح ان المختبر المركزي أتم فحص 348 عينة مخبرية خلال 24 ساعة الماضية , ولم يتم تسجيل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.
وقال ان مجمل اصابات فيروس كورونا المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي 61 حالة كانت من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة ، بينما تعافى منها 18 حالة و لازالت 42 حالة مصابة تحت العلاج في مستشفى العزل بمعبر رفح وحالتهم مطمئنة.

واكد ان تفشي الوباء حول قطاع غزة مقلق ويجعلنا في عين الخطر مما يتطلب تكاثف الجهود من اجل بقاء مجتمعنا خاليا من فيروس كورونا داعيا المواطنين الى الاستمرار بالتزام تعليمات الوقاية ما سيكون له الاثر في التدرج لعمل القطاعات المختلفة وفق الضوابط الصحية.

واكمل: "وزارة الصحة ستتابع مع الجهات المختصة مدى التزام كافة القطاعات بالضوابط الصحية التي اقرتها من اجل سلامة المواطنين وتحصين المجتمع".

واعتبر ان استمرار الحصار الاسرائيلي وتشديد الخناق على قطاع غزة وعدم توريد حصة القطاع من جملة المساعدات التي استلمتها السلطة الفلسطينية يضع الخدمات الصحية على المحك في مواجهة جائحة كورونا.

وطالب القدرة الجهات المعنية بالاستجابة الفورية لتوفير الاحتياجات الطارئة من الادوية والمستهلكات الطبية ولوزام المختبرات ومواد الفحص المخبري والتجهيزات الطبية وفق الخطة الصحية لمواجهة جائحة كورونا.

Advertisements

Advertisements