الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي: التعاون والتكامل مع وزارة الاتصالات وفر على الخزينة مبالغ طائلة

نشر بتاريخ: 04/06/2020 ( آخر تحديث: 04/06/2020 الساعة: 18:56 )
وزير الحكم المحلي: التعاون والتكامل مع وزارة الاتصالات وفر على الخزينة مبالغ طائلة

رام الله-معا- إستمراراً في التعاون بين وزارتي الحكم المحلي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التقى الوزيران م.مجدي الصالح ود.م.إسحق سدر، في مقر وزارة الحكم المحلي، بحضور عدد من المدراء والمتخصصين في كلتا الوزارتين.

واتفق الطرفان على توسيع نطاق "مذكرة التفاهم" السابقة بينهما، لتشمل مزيداً من القضيايا المشتركة، ليتم الاستناد عليها في مباشرة تنفيذ الخطط والمواضيع المتقاطعة، بالتعاون بين الطواقم الفنية بين الوزارتين، ومن بين هذه المواضيع، مشروع الترميز البريدي، ونظم المعلومات الجغرافية، وتناقل وتبادل البيانات الموزعة مركزياً بين أنظمة المعلومات -بما يضمن السرية والتكامل وقابلية التشغيل البيني بين أطراف تبادل البيانات-، تنظيم التأسيس لشبكات الألياف الضوئية عند تصميم المشاريع المختلفة -بالشراكة مع نقابة المهندسين، ومراعاة احتياجات قطاع الاتصالات في البنية التحتية، والتوسع العمراني وخدمات الاتصالات، رقمنة الخدمات والتحول الرقمي، وخدمات الحكومة الالكترونية، والعديد من المواضيع الاخرى.
من جانبه شكر معالي م.مجدي الصالح وزير الحكم المحلي، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على استضافة نظام الجيومولج للمعلومات الجيومكانية في مركز البيانات الوطني التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحاً بأن ذلك وفر مبالغ طائلة على الخزينة العامة.

بدوره أعرب معالي د.م.إسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن نية وزارته في افتتاح مكتب بريد في منطقة الاغوار، لخدمة التجمعات السكنية هناك، ولما له من دلالة سيادية ورمزية، في ظل مخططات الضم الاحتلالية المرفوضة، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

يذكر أن مجالات التعاون بين الوزارتين واسعة، ومن المنتظر أن يثمر هذا التكامل بين الطرفين، في ظل الضوء الاخضر والتناغم بين الوزيرين.