الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد مشعل يعتبر حماس الابن الروحي للامام الخميني

نشر بتاريخ: 03/03/2006 ( آخر تحديث: 03/03/2006 الساعة: 17:11 )
معا- اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركه المقاومه الاسلاميه الفلسطينيه " حماس " الابن الروحي للامام الخميني وذلك لدى لقائه حسن الخميني حفيد الامام الراحل.

وافادت وكاله مهر للانباء ان " خالد مشعل " رئيس المكتب السياسي لحركه المقاومه الاسلاميه الفلسطينيه " حماس " اكد في هذا اللقاء الذي تم يوم الاربعاء بعد وضعه اكليلا من الزهور على مرقد الخميني علي الدور الذي اداه موسس الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه في يقظه وصحوه الشعوب الاسلاميه.

وقد رحب حفيد الامام الراحل (طاب ثراه) في هذا اللقاء برئيس المكتب السياسي لحركه " حماس " والوفد المرافق له واكد ان القضيه الفلسطينيه كانت من اهم الهواجس لدى الامام الراحل, وشدد على ان ايران تعتبر في الوقت الراهن هذه القضيه من اهم مبادئها التي لن تتغير وستواصل وقوفها الي جانب الشعب الفلسطيني وتدعمه بكل قوه .

وشجب اساءه الصحف الاوروبيه لشخصيه النبي محمد (ص) واكد ان المستقبل هو لصالح اتباع هذا الرسول الكريم معربا عن امله في ان يتم تسويه المشاكل التي يواجهها العالم الاسلامي من خلال توحيد صفوفهم وتضامنهم فيمابينهم.

بدوره اعرب رئيس المكتب السياسي لحركه المقاومه الفلسطينيه " حماس " عن شكره للجمهوريه الاسلاميه الايرانيه شعبا وحكومه لدعم الشعب الفلسطيني وراى ان القاسم المشترك بين ايران والمقاومه الفلسطينيه هو المقاومه والصمود واكد ان الشعبين الايراني والفلسطيني اثبتا انهما يقفان امام التهديدات التي يطلقها المستعمرون ويواصلون هذا النهج حتى الشهاده.