الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- الاحتلال يصعد من سياسة الابعاد عن المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 06/06/2020 ( آخر تحديث: 06/06/2020 الساعة: 19:15 )
شاهد- الاحتلال يصعد من سياسة الابعاد عن المسجد الاقصى

القدس-معا- متابعة ميسة ابو غزالة- صعدت سلطات الاحتلال من سياسة "الابعادات عن المسجد الأقصى"، خلال الأسبوع الأخير "منذ الإعلان عن إعادة فتحه امام المصلين بعد اغلاقه سبب كورونا".

وسلّمت سلطات الاحتلال صباح اليوم السبت ابعادات عن الاقصى، للصحفية المقدسية سندس عويس لمدة 3 أشهر والمقدسية رائدة سعيد لمدة 5 أشهر، بعد استدعائهما للتحقيق الى مركز شرطة القشلة بالقدس القديمة.

واعتقلت عويس من ساحات الأقصى يوم الاحد الماضي "بعد ساعات من إعادة فتحه "، وحولت الى مركز شرطة باب السلسلة وافرج عنها بشرط الإبعاد عن الاقصى لمدة أسبوع والحضور مجددا فور انتهاء الفترة لمركز الشرطة.

الصحفية عويس أبرزت خلال اعتقالها وتوقيفها بطاقة الصحافة الدولية وكررت للضابط المسؤول بأنها تقوم بعملها فقط، الا انه رفض الاستماع لها وصادر هاتفها المحمول.

من جانبها أوضحت سعيد لوكالة معا انها سلمت قرار ابعادها عن الاقصى فور وصولها الى مركز التحقيق،حيث كان القرار جاهزا وموقعا من قبل قائد شرطة الاحتلال.

وأوضحت انها اعتقلت يوم اعادة تح الأقصى خلال جلوسها بالقرب من المسجد القبلي، قبل اقتحامات المستوطنين للاقصى، وبعد احتجازها داخل مركز التوقيف أفرج بشرط الابعاد عن الاقصى لمدة اسبوع والحضور اليوم للتحقيق مجددا.

وأضافت ان هذا الابعاد ال7 لها عن الأقصى، حيث تسلمت الابعاد الأول قبل 5 سنوات لمدة أسبوعين، ثم توالت الابعادات لفترات وصلت الى5 اشهر٢.

وقالت:" رغم الابعاد والاعتقال والملاحقة سنبقى ندافع عن الأقصى، فالابعادات غير قانونية تهدف لفرض السيطرة على الاقصى والمقدسيين ".

وابعدت سلطات الاحتلال الخميس الماضي الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب الاقصى لمدة 4 أشهر، وعضو المجلس التشريعي جهاد ابو زنيد والشيخ عبد الله علقم امين عام عشائر القدس وفلسطين ورئيس الحملة الشعبية لنصرة القدس... والقيادي في حركة فتح حمدي دياب عن الأقصى لمدة أسبوعين، والشاب نظام ابو رموز عن البلدة القديمة لمدة أسبوعين، والشاب محمد الدقاق لمدة 5 اشهر