الخميس: 29/10/2020

"نضال المرأة" و"اتحاد شباب النضال" ينظمون ورشة حول "الملكية المشتركة بعد الزواج"

نشر بتاريخ: 07/06/2020 ( آخر تحديث: 07/06/2020 الساعة: 17:34 )
"نضال المرأة" و"اتحاد شباب النضال" ينظمون ورشة حول "الملكية المشتركة بعد الزواج"

طولكرم- معا- نظمت كتلة نضال المرأة واتحاد شباب النضال الفلسطيني في محافظة طولكرم بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية YMCA ورشة عمل تتعلق بـ " الملكية المشتركة المتحصلة بعد الزواج " .

ونظمت الورشة بمقر جبهة النضال الشعبي بمدينة طولكرم ، وأدارتها ميسون شريتح سكرتيرة كتلة نضال المرأة وتحدثت فيها نسرين زلموط منسقة جمعية الشبان المسيحية .

وشارك في الورشة عدد من المهتمين من الجنسين ، حيث قدمت محاضرة قيمة تتعلق بالملكية المشتركة وتبعات الزواج وكذلك تسليط الضوء على مضمون عقد الزواج وغيرها من الجوانب المتعلقة بالأسرة ، وسلطت الورشة على أنواع الملكية الفردية والمشتركة والعامة .

وتناولت الورشة مشروع حقوق الملكية المشتركة ضمن مؤسسة الزواج والطريقة التي يتم من خلالها التعامل مع حقوق المرأة الاقتصادية والتي غالباً تنتقل السيطرة على مساهمتها وأصول أموالها من الآباء والأشقاء إلى الأبناء والأزواج طوال فترة حياة النساء ولتحديد الأسباب من وراء هذا النهج والتي من أهمها عدم وجود قوانين واضحة متعلقة بالحقوق ألاقتصاديه للمرأة ، وغياب الوعي الكافي بهذه الحقوق بين الرجال والنساء ، وأن الهدف من هذه الورشة المساهمة في حماية حقوق النساء ولاسيما الحقوق الاقتصادية من خلال الدعوة لإطار قانوني غير تمييزي للملكية الزوجية المشتركة.

وقالت ميسون شريتح أن الورشة هي جزء من سلسلة ورش ولقاءات توعوية تستهدف القضايا الاجتماعية ستقوم كتلة نضال المرأة بتنظيمها بالتعاون مع الشبان المسيحية وتشمل مواقع مختلفة في المحافظة .