الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة تودع شلّح بمسيرة حاشدة وبمشاركة مقاتلي السرايا

نشر بتاريخ: 07/06/2020 ( آخر تحديث: 07/06/2020 الساعة: 21:25 )
غزة تودع شلّح بمسيرة حاشدة وبمشاركة مقاتلي السرايا

غزة- معا- شارك عشرات الآلاف من المواطنين في مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت، مساء اليوم الاحد، من المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة، الى ساحة الكتيبة غرب المدينة، حيث اقيم بيت عزاء كبير للراحل د. رمضان شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وشارك في المسيرة المئات من المقاتلين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اضافة الى قادة الحركة وبمشاركة واسعة من الفصائل وعلى رأسها حركة فتح وحماس.

ورفع المشاركون صورا للامين العام السابق وصورا للقيادي في سرايا القدس الشهيد بهاء ابو العطا، اضافة الى الامين العام الحالي الاستاذ زياد النخالة.

من جانبه اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام ان غياب الدكتور شلح خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني ومقاومته خاصة انه رحل في لحظة مصيرية يهدد فيها الاحتلال بالضم وتحاول فيها الادارة الامريكية فرض صفقة القرن مؤكدا ان حركته ستواصل مسيرته وطريقه التي كانت تضع مصلحة الشعب الفلسطيني فوق كل اعتبار.

وقال: "ان الراحل عمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والعمل على استعادة الوحدة الوطنية عبر مبادرته المكونة من عشر نقاط وهو ما يمثل خير دليل على حرصه على ان تبقى فلسطين اولا".

وأضاف الشيخ عزام في لمراسلنا "ان حركة الجهاد التي حمل رايتها د. شلح من الدكتور الشقاقي وظل وفيا للمقاومة ستظل على طريق الشهيد ونقولها بعد التوكل على الله إن رحيل القادة لن يفت من عضدنا وسنواصل المسيرة حتى التحرير".

وأكد "ان الدكتور رمضان الذي افني حياته دفاعا عن القدس وفلسطين هو قائد وطني كبير قبل ان يكون امينا عاما للجهاد الإسلامي"، معبرا عن فخره بالفصائل الفلسطينية التي شاركت الجهاد في وداع د. شلح سواء في غزة او في دمشق.

وقررت حركة الجهاد فتح بيت عزاء في ساحة الكتيبة لثلاثة ايام من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة ليلا لاستقبال المعزين من مختلف مناصر قطاع غزة.