Advertisements

مستوطنون يقتحمون كفل حارس ويؤدون "طقوس تلمودية"

نشر بتاريخ: 12/06/2020 ( آخر تحديث: 12/06/2020 الساعة: 17:49 )
مستوطنون يقتحمون كفل حارس ويؤدون "طقوس تلمودية"

سلفيت_معا إقتحم مئات المستوطنين، في ساعات متأخرة من الليلة الماضية، بلدة كفل حارس شمال سلفيت، لأداء طقوس تلمودية في المقامات الاسلامية، بحماية جيش الاحتلال.

وقال عصام ابو يعقوب رئيس بلدية كفل حارس لمعا:" أن مئات من المستوطنين اقتحموا البلدة، بحجة اقامة طقوس تلمودية في المقامات الاسلامية والتي يدعي الاحتلال بيهوديتها،
جاء ذلك عقب اقتحام جيش الاحتلال داخل البلدة وانتشاره على جميع المفارق والطرقات،

وأضاف ابو يعقوب ": من أجل حماية المستوطنين، قام جيش الاحتلال بنصب الحمامات المتنقلة داخل وعلى مداخل البلدة، ومنع تجوال المواطنين، واغلاق لمحلاتهم التجارية بالقوة، ووضع حواجز متنقلة على جميع المفارق الخارجية والداخلية للبلدة، لتأمين دخول المستوطنين لوسط البلدة مكان وجود المقامات الاسلامية، وهي النبي كفل، والنبي نون، ويوشع.

وتابع حديثه": كانت معاملة الجيش ومستوطنيه بطريقة وحشية مع المواطنين، حيث قاموا بمنع المواطنين من تكملة حفل سهرة زفاف، وأضاف لم تتوفف اعمالهم عند ذلك، بل قام المستوطنين بإصدار أصوات مزعجة وصاخبة ورقص وغناء في شوارع البلدة، وبالتالي ازعاج واستفزاز للمواطنين في ساعات متأخرة من الليل.

واشار ابو يعقوب قائلا ": وبدورنا كبلدية، ناشدنا المواطنين وخصوصا اصحاب المحلات التجارية والمطاعم بعدم فتحها الا بعد تعقيم للبلدة، وبدورنا قمنا منذ الصباح الباكر بعملية التعقيم بالتعاون مع الدفاع المدني خوفا من أن يكون أحدهم حاملا لفيروس كورونا

Advertisements

Advertisements