الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنتخاب فلسطيني لرئاسة مؤسسة عالميه

نشر بتاريخ: 03/03/2006 ( آخر تحديث: 03/03/2006 الساعة: 20:11 )
فيينا- معا- في سابقة هي الأولى من نوعها، إنتخبت الجمعيه العموميه لمؤسسة "العمل الشبابي من أجل السلام- يوث آكشن فور بيس" في إجتماعها النصف سنوي العادي الذي عقد في فيينا الأسبوع الماضي، السيد عدلي دعنا من مدينة الخليل رئيس الفرع الفلسطيني لهذه الحركة (رابطة الشباب الفلسطيني الدوليه) ليكون الرئيس الدولي القادم للمنظمه للسنتين القادمتين.

وقد تم إنتخاب دعنا لهذا المنصب بالإجماع نظرا لدوره في العمل التطوعي والشبابي خلال السنوات العشره الماضيه، وتقديرا لجهوده في مجال السلام العالمي.

وهذه هي المره الأولى التي يتم فيها إنتخاب رئيس لاينتمي لأية دوله أوروبيه.

يذكر أن هذه المؤسسة تم تأسيسها في العام 1923 بين ألمانيا وفرنسا وتعنى في نشر الفكر السلمي وسياسة اللاعنف بين الشباب من خلال التبادلات الشبابيه، حملات التوعيه بين الشباب، وبالدعوه الى إحترام الثقافات والتعدديه السياسيه والثقافيه في كافة المجتمعات، بالإضافة الى مخيمات العمل التطوعي الدوليه كإحدى الآليات لتعزيز السلم والإستقرار العالمي.

ولهذه المنظمه فروع في أكثر من عشرين دوله في كافة القارات، ويدير شؤونها مجلس إداره مكون من 5 أعضاء إضافة للرئيس. ويقع مركزها في بروكسل في بلجيكيا.

وقد حصلت رابطة الشباب الفلسطيني الدوليه على عضويتها في هذه المنظمه في العام 1998، وقد دأبت الرابطة منذ ذلك الوقت على تنظيم المئات من النشاطات المحليه والإقليميه و الدوليه المختلفة في سعيها لرفع هموم الشباب الفلسطيني والواقع الذي يعيشونه الى مستويات دوليه مختلفه.

وكان قد مثل رابطة الشباب الفلسطيني الدوليه في هذا الإجتماع الساده مازن الجعبري وعدلي دعنا في الفتره ما بين 23-27/2/2006.