الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: حملة نسائية شبابية لمقاطعة منتجات الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/06/2020 ( آخر تحديث: 16/06/2020 الساعة: 16:54 )
غزة: حملة نسائية شبابية لمقاطعة منتجات الاحتلال

غزة- تقرير معا- "لا تدفع ثمن الرصاصة التي ستقتلك .. قاطع منتجات الاحتلال" بهذه الشعارات بدأ عشرات الشباب الفلسطيني حملة جديدة لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية في قطاع غزة خاصة التي لها بديل محلي.

وأطلق الحملة اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" تطبيقا لقرارات المجلس المركزي في دورته الاخيرة.

وأكدت أريج الأشقر مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي ل"معا"على ضرورة توسيع حملة المقاطعة الشعبية للمنتجات الإسرائيلية وتحويلها نهجا ثابتا ونمطا للحياة اليومية الفلسطينيى بأشكال وأدوات متعددة بما يعزز ثقافة الصمود والمقاومة.
وطالبت بضرورة محاسبة كل من يتعامل في تهريب بضائع المستوطنات للسوق الفلسطينية أو التعامل مع المستوطنات بطرق شرعية أو غير شرعية.
ودعت الأشقر الجميع إلى عدم الترويج للبضائع الإسرائيلية التي لها بديل بغزة سواء تجاريا أو إعلاميا، بالإضافة إلى العمل على تحسين المنتج الفلسطيني ليضاهي المنتج الإسرائيلي.
من جهته، قال سمير أبو مدلله المختص في الاقتصاد:" إن المقاطعة الاقتصادية واجبة وتنفيذ لقرارات المجلسين الوطني والمركزي، وحملة مقاطعة منتجات الاحتلال هدفها سياسي بالأساس".
وطالب بضرورة دعم المنتج المحلي الفلسطيني واستبدل كافة المنتجات الإسرائيلية بالمنتجات المحلية.
وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي خصص ٣٠ مليار شيقل فقط لعمل حملة مضادة لحملة المقاطعة ومجابهتها، وهذا دليل على نحاجها في العالم، مضيفا أن جزء من أرباح المنتجات الإسرائيلية يذهب لدعم الجيش الإسرائيلي، فهذا واجب وطني لمقاطعتها.
وتابع، إذا رفعنا حجم الإنتاج الفلسطيني بنسبة ١٠% سيوفر ذلك ١٠٠ ألف فرصة عمل للعاطلين، بالإضافة إلى دعم الصناعة الوطنية وتحسين للأوضاع الاقتصادية، موضحا أن حملة مقاطعة منتجات الاحتلال سيكون لها دورا في تحسين الميزان التجاري.
وأشار إلى أن الاقتصاد الفلسطيني يملك فاتورة واردات كبيرة جدا تصل إلى حوالى ٥ مليار دولار سنويا من الجانب الإسرائيلي وهذا رقم كبير جدا.

غزة: حملة نسائية شبابية لمقاطعة منتجات الاحتلال
غزة: حملة نسائية شبابية لمقاطعة منتجات الاحتلال