Advertisements

مجدلاني يبحث مع سفير هولندا اخر التطورات السياسية والعلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 16/06/2020 ( آخر تحديث: 16/06/2020 الساعة: 18:32 )
مجدلاني يبحث مع سفير هولندا اخر التطورات السياسية والعلاقات الثنائية

رام الله -معا- التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني ، سفير مملكة هولندا لدى فلسطين كايس ڤان بار، وسكرتير أول للشؤون السياسية وحقوق الانسان ماوريتس اوسكام، بمكتبه بمدينة رام الله اليوم ،وبحث اللقاء اخر التطورات السياسية في ضوء قرار الاحتلال بالضم والعلاقات الثنائية.

وقال د. مجدلاني أن اساس الائتلاف الحكومي وبرنامج حكومة الاحتلال قائم على ضم الاراضي الفلسطينية ، بدعم وشراكة من قبل ادارة ترامب، المبني على صفقة القرن ، وأن الضم سواء جزئي او كلي أو حتى تأجيل ذلك مرفوض فلسطينيا ، وقرار القيادة الفلسطينية والاحزاب والقوى قد عبرت عنه بوضوح .

وتابع د. مجدلاني القيادة الفلسطينية تتحرك على كافة المستويات دوليا ، وهناك ائتلاف دولي ضد مشروع الضم ، وعبرت عنه العديد من الدول ، والتي ترى به تقويض لاسس عملية السلام ومخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأشار إلى ضرورة التحرك الدولي على الارض وبقرارات عملية واضحة تلزم حكومة الاحتلال بالتوقف عن هذا المشروع ، عبر فرض العقوبات الاقتصادية وتعليق العمل بالاتفاقيات الموقعة معها .

من جانبه اكد بار على تمسك بلاده بقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ، ورفضها لعملية الضم.

وحضر اللقاء عضو المكتب السياسي للجبهة فضل طهبوب، وعضو لجنة العلاقات الدولية بشار العزة .

Advertisements

Advertisements