Advertisements

ارتفاع الإصابات بكورونا في النقب والقدس

نشر بتاريخ: 17/06/2020 ( آخر تحديث: 18/06/2020 الساعة: 12:42 )
ارتفاع الإصابات بكورونا في النقب والقدس

القدس- معا- ارتفع اعداد المصابين بفيروس كورونان في النقب ومدينة القدس.

وأظهرت إحصائية جديدة نشرها الدكتور مازن ابو صيام من التقرير الرسمي لوزارة الصحة الاسرائيلية، الصادر اليوم الأربعاء، أن 58 أصابة ظهرت في النقب خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

وأوضح الدكتور أبو صيام أن عدد الحالات الفعالة في النقب: 336 موزعة كالتالي: (رهط 129, عرعره 108, حوره وضواحيها 67, كسيفه 6, اللقيه 9, ام بطين 5, حالات متفرقه 12).

وأضاف الدكتور أن عدد الاصابات الاجمالي في النقب: 596 ( في الاسبوع الاخير ظهرت 145 حالة).

أما الوضع الصحي للاصابات: اصابة واحدة موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي، 2 حالة متوسطة.

وفي مدينة القدس أعلنت وحدة "كورونا شرقي القدس" عن - ارتفع عدد الإصابات الى ١١ إصابة خلال أسبوع واحد.

وأضافت وحدة الكورونا في بيان لها اليوم عن تسجيل احدث حالات الإصابة في مدرسة "كفر عقب الرسمية للبنين"، لمعلمة تعمل في المدرسة، وتم الطلب من الطواقم العاملة بما فيها المعلمين والمعلمات والسكرتارية بملازمة المنازل والدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين، كما تم إغلاق المدرسة لمدة أسبوعين بالتنسيق ما بين وزارة الصحة ومدير المدرسة .

وأمس الثلاثاء تسجيل إصابة ثالثة في حي واد الجوز وإلزام صاحبها بدخول الحجر الصحي ، وبذلك ارتفع عدد المصابين في الحي الى 3 إصابات.

كما اعلن الأيام الماضية عن 5 اصابات في بيت حنينا، و2 سلوان/ حولت أحدها الى المستشفى.

وحذرت الوحدة المواطنين من إمكانية انتشار موجة جديدة من الفيروس وتمنت عليهم الالتزام بتعليمات وإرشادات وزارة الصحة بالحرص على التباعد والمسافات وارتداء الكمامات والابتعاد عن التجمهرات والمواظبة على النظافة الشخصية باستمرار.

Advertisements

Advertisements