الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: هكذا اكتشفت اصابة الطبيب بالفيروس والساعات القادمة حاسمة

نشر بتاريخ: 18/06/2020 ( آخر تحديث: 18/06/2020 الساعة: 16:04 )
نابلس: هكذا اكتشفت اصابة الطبيب بالفيروس والساعات القادمة حاسمة

نابلس- معا- قالت نائبة محافظ نابلس عنان الاتيرة ان الطبيب المصاب بفيروس كورونا تم اكتشافه الليلة الماضية بالصدفة، بعد اجراء الفحوصات العشوائية التي تقوم بها وزارة الصحة في المرافق العامة والمستشفيات بشكل دوري.

وقالت الاتيرة "لبرنامج معا 24" ان النتائج ظهرت فجر اليوم، وتم اعلان ان نتيجة الطبيب ظهرت ايجابية.
واضافت الاتيرة ان الطواقم الطبية تحركت على الفور وقامت باتخاذ الخطوات الاولية وهي اغلاق المستشفى لمدة سبعة ايام كإجراء وقائي وحجز جميع العاملين الذين كانوا في الداخل والمرضى، وتم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة حيث سيتم اليوم اخذ 250 عينة من المخالطين ومن الطواقم الطبية في مستشفى نابلس التخصصي .
واكد الاتيرة ان الساعات القادمة ستكون حاسمة، لجهة تقييم الاوضاع في مدينة نابلس بناء على نتائج العينات العشوائية التي سحبت اليوم، مشيرة الى ان العمل جار على احصاء المخالطين وعمل خارطة لتتبع الحالات التى اختلطت بالطبيب المصاب وحتى اللحظة لم نصل الى معرفة مصدر الفيروس وكيف اصيب الطبيب" .
واضافت الاتيرة"من الناحية الصحية نطمئن المواطنين على انه يوجد في نابلس اليوم خمسة مراكز للحجر الصحي والعلاج والفحص ولدينا امكانيات مهمة تم بنائها خلال الفترة السابقة.

ودعت المواطنين الى اتخاذ كافة اجراءات الوقاية والسلامة العامة خاصة في الافراح وبيوت العزاء والتجمعات والحفاظ على ارتداء الكمامات".