الخميس: 29/10/2020

10 اصابات خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 19/06/2020 ( آخر تحديث: 19/06/2020 الساعة: 19:39 )
10 اصابات خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

قلقيلية - معا-اصيب 10 شبان برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت رفضا لقرار حكومة الاحتلال ضم اراض من الضفة الغربية للسيادة الاسرائيلية.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان عشرات من جنود الاحتلال هاجموا المسيرة بعد انطلاقها مباشرة باستخدام الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مما ادى الى وقوع اصابتين بشظايا الرصاص الحي نقلا على اثرها الى مستشفى درويش نزال بقلقيلية اضافة الى اصابة 8 اخرين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق وعولجت هذه الاصابات ميدانيا.

واكد شتيوي ان جنود الاحتلال حاولوا الالتفاف على المشاركين في المسيرة بنصب كمين في احد المنازل المهجورة الا وانه بعد كشفه من قبل الشبان اقتحم الجنود القرية واندلعت مواجهات عنيفة بين مئات الشبان الغاضبين الذين منعوا توغل الجنود اكثر من مرة بعد اعادة قنابل الغاز باتجاههم الامر الذي اجبرهم على التراجع.

واوضح شتيوي ان جنود الاحتلال اقتحموا منازل المواطنين واستهدفوها بقنابل الغاز والصوت كما اطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنات اللواتي تواجدن على اسطح المنازل خلال المواجهات.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من ابناء البلدة تنديدا ورفضا لنية حكومة الاحتلال ضم اراض من الضفة المحتلة مرددين الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية رفضا لهذه القرارات.