الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشجعون إسرائيليون يعربدون ويعتدون على مواطني يافا

نشر بتاريخ: 21/06/2020 ( آخر تحديث: 22/06/2020 الساعة: 08:54 )
مشجعون إسرائيليون يعربدون ويعتدون على مواطني يافا

بيت لحم- معا- اعتدى العشرات من مشجعي فريق كرة قدم إسرائيلي، على مواطنين فلسطينيين في مدينة يافا، مرددين شعارات عنصرية بينها "الموت للعرب"، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.




وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الأحد، إنه جرى توثيق ارتكاب مشجعي فريق "مكابي تل أبيب" أعمال شغب وترديد شعارات عنصرية، عقب مباراة جمعت فريقهم بفريق "هبوعيل تل أبيب" في يافا، مساء السبت.
وأوضحت أن العشرات من المشجعين انطلقوا بعد المباراة في شوارع المدينة تحت حراسة شرطية مكثفة.
وهاجم العشرات من مشجعي "مكابي تل أبيب" مواطنين عرب، كانوا يجلسون على مقهى قرب ساحة دوار الساعة وسط يافا، واعتدوا عليهم بالضرب، دون أن تحرك الشرطة ساكناً، وفق المصدر ذاته.
جيمي بكر، أحد المُعتدى عليهم قال للصحيفة "كنا جالسين على المقهى ندخن النرجيلة، وفجأة شاهدنا مسيرة قادمة من ميدان دوار الساعة، وعلى ما يبدو أوقفت الشرطة المشجعين في ساحة دوار الساعة، لذا عادوا إلى هذه المنطقة وهم يركضون وخلال الفوضى كسروا النرجيلات".
وتابع بكر "بدأ بعضهم في الصراخ: الموت للعرب، (..) حاولنا الدخول إلى المقهى كي يتركونا لأننا لم نرغب في العراك معهم، ألقوا علينا الكراسي وألقوا قوارير زجاجية على سيارات الجيران".
واتهم بكر الشرطة التي لم تعتقل أي من المعتدين، بالتعامل بازدواجية، مشيرا إلى قمعها بالقوة احتجاجات نظمها مواطنون عرب مؤخرا، ضد شروع السلطات المحلية في تجريف مقبرة الإسعاف الإسلامية في يافا.