الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو هولي يُطالب مؤتمر التعهدات للدول المانحة بتمويل إضافي للأونـروا

نشر بتاريخ: 23/06/2020 ( آخر تحديث: 23/06/2020 الساعة: 19:26 )
أبو هولي يُطالب مؤتمر التعهدات للدول المانحة بتمويل إضافي للأونـروا

غزة- معا- طَالبَ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمةِ التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي، مؤتمر التعهدات المستمرة للأونـروا بتمويلٍ إضافي يُمَكن الأونـروا الخروج من أزمتها المالية التي تواجهها.

ولفتَ د. أبو هولي في تصريح وصل معا أن العجز المالي الذي يُواجه الأونـروا يُقدر بـ 73% من قيمة الموازنة، والذي يزيد عن مليار دولار من إجمالي موازنة 2020 التي تقدر 1.4 مليار دولار.

وأوضح د. أبو هولي أن 70 دولة مانحة ستشارك في مؤتمر التعهدات الذي يعقد مساء اليوم للوقوف على الوضع المالي للأونـروا بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريش ومفوض عام الأونروا فيليب لازاريني والدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين.

وطالب الدول المانحة المشاركة بترجمة مواقفها السياسية الداعمة للأونـروا والتي كان آخرها التصويت بالأغلبية الساحقة لقرار تجديد تفويض ولاية عمل الأونـروا لثلاث سنوات جدد تنتهي في حزيران 2023 من خلال الخروج بتعهدات مالية جديدة تساهم في حماية الأونـروا واستمرارية خدماتها وتأمين تمويل دائم ومستدام وقابل للتنبؤ يقطع الطريق أمام المخطط الأمريكي لتصفيتها.

وأوضح د. أبو هولي بأن الحملة الوطنية لدعم الأونروا التي أطلقتها دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة في 20 حزيران مستمرة حتى الثاني من تموز/ يوليو المقبل، لإيصال رسائلها لمؤتمر التعهدات الذي يعقد اليوم ومؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين الذي يعقد يوم 25/6 في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة وصولاً الى اجتماعات اللجنة الاستشارية التي ستعقد في الأردن في الأول من تموز /يوليو 2020 لمدة يومين بضرورة دعم الأونـروا واستمرارية خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقا للقرار 194.

أبو هولي يُطالب مؤتمر التعهدات للدول المانحة بتمويل إضافي للأونـروا