Advertisements

طوباسي: فلسطين من أشد المدافعين عن الالتزام بالقانون الدولي

نشر بتاريخ: 23/06/2020 ( آخر تحديث: 23/06/2020 الساعة: 17:43 )
طوباسي: فلسطين من أشد المدافعين عن الالتزام بالقانون الدولي

اثينا- معا - صرح سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي تعقيبا على ما صدر بالإعلام اليوناني والمتعلق بالمناطق الاقتصادية الخالصةEEZ في شرق البحر الأبيض المتوسط: "إن موقفنا من أي قضية تتعلق بمياه شرق البحر الأبيض المتوسط والمناطق الاقتصادية الخالصة هناك، يعتمد على التزامنا بأحكام القانون الدولي ومعاهدة الأمم المتحدة لقانون البحار التي نحن أعضاء فيها، والحقوق التي تمنحها لنا هذه المعاهدة. وفلسطين من أشد المدافعين عن الالتزام بالقانون الدولي، وبهذه الصفة، فإننا لن ندخل في أي اتفاق أو ترتيب دون الاعتماد على هذا المبدأ. وبالمثل، تتوقع دولة فلسطين من جميع البلدان احترام حقوق الفلسطينيين، بما في ذلك مياهها الإقليمية ومناطقها الاقتصادية الخالصة".

وطلب السفير طوباسي من جميع القنوات الإعلامية اليونانية توخي الحذر عند نقل المواقف الرسمية، والتأكد من أن التصريحات لم تنقل جزئيا أو لم يتم إخراجها من سياقها.

وأشار البيان انه في هذا الضوء، فإن سفارة دولة فلسطين في أثينا هي دائما تحت تصرف جميع الصحفيين ووسائل الإعلام اليونانية، وأي مواقف رسمية بشأن القضايا الفلسطينية اليونانية لا يعبر عنها إلا سفير دولة فلسطين في أثينا ووزارة خارجيه دولة فلسطين".

Advertisements

Advertisements