السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المشتركة للاجئين تجتمع مع مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/06/2020 ( آخر تحديث: 23/06/2020 الساعة: 19:32 )
اللجنة المشتركة للاجئين تجتمع مع مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة

غزة- معا- عقدت اليوم الثلاثاء اللجنة المشتركة للاجئين إجتماعا هاما مع مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة ماتياس شمالي وقد تم نقاش العديد من القضايا المتعلقة بخدمات الوكالة المقدمه للاجئين والبالغ عددهم مليون ومئة ألف لاجئ فى قطاع غزة ونقاش عدد من الإشكالات المتعلقة بالموظفين.

وطالبت اللجنة المشتركة من مدير الوكالة بالقطاع ضرورة حل موضوع للموظفين المفصولين مند سنتين وعددهم ٨٩ موظف بعودتهم الي وظائفهم حيث تم تقديم حلول جزئية من المدير بعودة جزء منهم للعمل بدوام جزئي والباقى قيد الدراسة .
كما طالبت بحل مشكلة العاملين علي بند العقود بمؤسسات ذوي الحاجات الخاصه والمهددين بالفصل اواخر هذا الشهر والبالغ عددهم ١٠٦ ، مدير الوكالة أكد علي المحافظة على ديمومة تقديم خدمة التعليم ل ٨٠٠ طالب فى مؤسسات ذوى الاحتياجات الخاصة في كافة المراكز فى القطاع وهذا الأمر قيد الدراسة لايجاد حلول قبل ٩/١ موعد بدء دوام العام الجديد .
ودعت لتثبيت موظفى الشواغر على عقود وعددهم ٦١ من قائمة ٢٠١٧ ووعد مدير الإداره بمحاولة إيجاد حلول لهذا الامر .





واكدت اللجنة دعوتها بضرورة توفير العلاج والأدوية فى كافة عيادات الوكالة و بإعادة تحريك الباحثين من أجل رصد التمدد العائلى والحالات الجديدة للإغاثة والسلة الغذائية خاصة فى ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة .



وفى ختام الاجتماع اكد محمود خلف منسق اللجنة المشتركة للاجئين علي الحرص على الاونروا كشاهد حي علي قضية اللاجئين الفلسطينيين والمحافظة عليها وحمايتها من محاولات التصفيه والحرص على تقديم افصل خدمة للاجئين وتطويرها واتساعها وعدم المساس بالخدمات الأساسية من تعليم وصحة وإغاثة وضرورة فتح باب التوظيف وملئ الشواغر وحماية الخدمات لأكثر من مليون ومئة ألف لاجئ فلسطيني في قطاع غزة .