الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شمس يدعو لحماية مديره بعد تعرضه لتهديدات بالقتل

نشر بتاريخ: 23/06/2020 ( آخر تحديث: 23/06/2020 الساعة: 22:05 )
مركز شمس يدعو لحماية مديره بعد تعرضه لتهديدات بالقتل

رام الله- معا- قال مركز "شمس" للديمقراطية وحقوق الانسان إن مديره د عمر رحال تعرض لتهديدات بالقتل على خلفية مشاركته في أحد البرامج الحوارية لفضائية معا وتعبيره عن رأيه في الثقافة الذكورية، واستخدامها المشوَه والمشوِه للدين وللامتيازات العشائرية والخطابات الشعبوية في تبرير قمع النساء واستعبادهن.

وعبر مركز "شمس" عن "تضامنه المطلق مع "الزميل" رحال وعن دعمه التام للجهود الأهلية والمدنية والرسمية لحماية الأسرة من العنف على كافة الصعد والمستويات التي يفخر بكونه جزء منها، فإنه يدين بكل قوة هذه التهديدات بالغة الخطورة لحياة الزميل رحال وسلامته الجسدية والبدنية ولحقه المصان والثابت في التعبير عن الرأي وفي حرية المعتقد والكلمة، والتي تأتي ضمن حملات إرهاب ممنهجة ومنظمة تسعى عبرها قوى التخلف لنقل تخلفها للحيز العام وتخويف المدافعين عن حقوق الإنسان وإرهابهم".

وطالب المركز الاجهزة الرسمية للتحرك بشكل عاجل ودون تباطؤ لتوفير الحماية اللازمة للزميل رحال ضد هذا التحريض والتهديد الجدي الذي يشكل خطراً على حياته وسلامته وعائلته.

ودعا مركز "شمس" وحدة ونيابة الجرائم الإلكترونية اللتان عادةً ما تسارعان لاتخاذ خطوات عاجلة عندما يكون هناك بعداً سياسياً لا يتفق والرؤى الرسمية، للتحرك فورياً وبذات الفعالية، دون الكيل بمكيالين.