الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع إجمالي الإصابات بكورونا في إسرائيل

نشر بتاريخ: 24/06/2020 ( آخر تحديث: 24/06/2020 الساعة: 21:41 )
ارتفاع إجمالي الإصابات بكورونا في إسرائيل

بيت لحم- معا- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأربعاء، عن ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 21,666، بينها 308 حالات وفاة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها عممته على وسائل الاعلام أن من بين عدد الاصابات توجد 45 حالة خطيرة منهم 28 شخصا يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي، مضيفة أن 44 شخصا حالتهم متوسطة، بينما تماثل 15,898 شخصا للشفاء. مشيرة إلى ان عدد المرضى الحاليين (الفعليين) هو 5,460 حالة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن 188 مصابا يتلقى العلاج بالمستشفيات، فيما يخضع 5,272 مصابا للعلاج المنزلي والفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا.

وفي السياق، ناشدت وزارة الصحة الإسرائيلية الجمهور، بالالتزام التام بالتعليمات في الوقت الذي تم فيه فرض إغلاق على بعض المناطق إثر تفشي فيروس كورونا. ومن جانبه، قال الدكتور سلمان زرقا، مدير مستشفى زيف في صفد (شمال): "ليحرص كل منّا على مصدر رزقه وعلى مكان عمله وعلى السماح له بالخروج من منزله. في حال استمرّ عدد المصابين في دالة تصاعدية في مدننا وقرانا العربية، فإننا لا نستبعد إطلاقا فرض إغلاق".

وأضاف زرقا: "التجمهرات كانت وما زالت تشكل التحدي الأكبر أمامنا في أزمة كورونا. لذلك، فإن الأعراس، على سبيل المثال، تشكل بؤرة خصبة لتفشي المرض. أنا أتفهم صعوبة أن نشارك في العرس بكمامة، ولكن هذه الكمامة من شأنها أن تحمينا وتحمي الآخرين من حولنا، لأن المشكلة الأكبر هي أن كل شخص فينا من الممكن أن يكون مريضا بكورونا ويساهم في نقل وانتشار العدوى، لذلك احرصوا على وضع الكمامة، احرصوا على غسل اليدين بالماء والصابون واحرصوا على مسافة مترين بينكم وبين الأشخاص من حولكم".