الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو هولي: مؤتمر المشرفين سيبحث قرار الضم وآليات مساعدة "الأونروا"

نشر بتاريخ: 24/06/2020 ( آخر تحديث: 24/06/2020 الساعة: 18:01 )
أبو هولي: مؤتمر المشرفين سيبحث قرار الضم وآليات مساعدة "الأونروا"

رام الله- معا- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، إن مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين سيبحث بشكل مستفيض قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بضم منطقة الأغوار وشمال البحر الميت وأجزاء من الضفة الغربية المصنفة بالمنطقة (ج) وتداعيات القرار ومخاطره على المنطقة برمتها.

وأضاف، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن أعمال الدورة الـ 104 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة للاجئين ستبدأ صباح غد الخميس في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بمشاركة الدول العربية المضيفة للاجئين، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، والمنظمة العربية للعلوم والثقافة "ألكسو"، والمنظمة الإسلامية للعلوم والثقافة "أسيسكو"، من خلال وحدة الربط "الفيديو كونفرانس" نظرا للحالة الطارئة التي فرضتها جائحة "كورونا".

وتابع أن المؤتمر سيبحث، كذلك، الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث الدولية "الأونروا"، لإيجاد آليات تساعدها للخروج من أزمتها المالية دون المساس بالخدمات الأساسية المقدمة للاجئين، والحفاظ على مهامها وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 لحين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

وأشار إلى أن المؤتمر سيقف أمام مخرجات مؤتمر التعهدات المستمرة للدول المانحة الذي عقد أمس الثلاثاء في نيويورك، لافتا أن ما تم الإعلان عنه من تعهدات غير كاف للتغلب على العجز المالي في موازنة "الأونروا".

وبين أن المؤتمر سيخرج بتوصيات حول القضايا المدرجة على جدول أعماله، من ضمنها قضية القدس والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على مدينة القدس وأهلها، وعلى المسجد الأقصى، ومحاولات تهويدها، علاوة على دعم صمود الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع، والاستيطان الإسرائيلي والهجرة اليهودية، وجدار الفصل العنصري، ونشاطات وكالة "الأونروا" وأوضاعها المالية، والتنمية في الأرض الفلسطينية، إضافة إلى متابعة توصيات الدورة الـ 82 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، وتحديد موعد ومكان انعقاد الدورة 105 المقبلة لمؤتمر المشرفين.

وقال أبو هولي إن "المؤتمر سيقف أمام تقرير قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة حول متابعة توصيات الدورة الـ103 السابقة لمؤتمر المشرفين.

ويترأس أبو هولي، رئيس المؤتمر، وفد دولة فلسطين الذي يضم كلا من: مدير عام دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد حنون، ومدير عام الإعلام والعلاقات العامة رامي المدهون.