الأربعاء: 02/12/2020

"فتح" بغزة تطلق الحملة الدولية لمناهضة الضم

نشر بتاريخ: 24/06/2020 ( آخر تحديث: 24/06/2020 الساعة: 22:30 )
"فتح" بغزة تطلق الحملة الدولية لمناهضة الضم


غزة- معا- أطلقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - مفوضية الإعلام والثقافة الحملة العالمية لمناهضة الضم الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، داعية صفاً واحداً كقيادة وفصائل وشعب في مواجهة هذا الصلف الاسرائيلي الأمريكي.

وقالت في بيان هو الاول ضمن حملتها ان الحملة جائت استشعاراً بخطورة هذا المشروع، ودعما لموقف القيادة الفلسطينية المتقدم في مواجهة كل مشاريع الاحتلال، وفي مقدمتهم مشروع الضم الذي تدعمه الإدارة الأمريكية برعاية ترامب.

وأضاف البيان :"إن خطط الضم الاسرائيلية ليست وليدة اليوم أو الأمس، إنما هي مخطط استيطاني كبير يعمل على مصادر أكبر قدر ممكن من أراضي دولة فلسطين، كي يقضي نهائياً على حلم الدولة الفلسطينية، لكن ما استجد الآن أن الولايات المتحدة بقيادة الأرعن دونالد ترامب أعطت الضوء الأخضر للاحتلال كي ينفذ خطته، مستغلاً الضعف العربي، وهرولة البعض نحو التطبيع، والانقسام الفلسطيني الغائر في الخاصرة الفلسطينية".
وأكدت إن هذه الحملة ستعمل بكل ما أوتيت من إمكانيات مادية وبشرية لإظهار رواية الحق الفلسطيني، ولحشد الأصوات الفلسطينية والعربية والدولية المناهضة لمشروع الضم الاستيطاني، وذلك للعمل على إجبار الاحتلال نحو الغاء هذه الخطوة والتوقف التام عنها.