الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فروانة: استئناف زيارات الاسرى للجميع وفق برنامج محدد

نشر بتاريخ: 25/06/2020 ( آخر تحديث: 25/06/2020 الساعة: 11:55 )
فروانة: استئناف زيارات الاسرى للجميع وفق برنامج محدد

غزة- معا- قال عبد الناصر فروانة المختص في شؤون الاسرى ان ادارة السجون تُقرر رسميا استئناف زيارات الأهل لكافة الأسرى والأسيرات، وعلى الصليب الأحمر ترتيب وتنظيم تلك الزيارات.

وحسب معلومات وصل فروانة فان القرار تضمن بأن تكون زيارات مرة في الشهر للأسرى المحكومين من القدس والداخل48 في حين تكون للأسرى المحكومين من الضفة الغربية وقطاع غزة، مرة كل شهرين والزيارات ستكون اسبوعية للموقوفين.

وأضاف :"هذا ما ورد في نص القرار ولكن لا يعرف مدى درجة التزام ادارة السجون بما ورد، ومدى استعداد الصليب الأحمر وامكانياته في الاشراف على التنفيذ. دعونا ننطر بيان رسمي من الصليب الأحمر".

وتسائل فروانة "عن التمييز فيما بين الأسرى؟ حيث ستكون الزيارة مرة في الشهر لأسرى القدس واسرى الـ48 ومرة كل شهرين لأسرى غزة والضفة. هل هذا من قبل ادارة السجون أم من الصيب الأحمر؟ نحتاج الى توضيح".

وطالب فروانة الصليب الأحمر التدخل والقيام بمهامه في تنسيق الزيارات وتنظيمها للجميع من كافة المناطق، وضمان توفير اجراءات الوقاية والسلامة مع الجهات المختصة بما يضمن استمرار الزيارات والتخفيف من معاناة الأسرى وذويهم وحماية الطرفين من خطر الاصابة أو العدوى بفايروس "كورونا".

واكد حق الأسرى بالزيارات المنتظمة وخلال فترات متقاربة مؤكدا أمر اجراء الزيارات في هذه الظروف التي تتفشى فيها "الكورونا" يبقى متروكا للجهات الفلسطينية للتقرير بشأنها بعد التنسيق والاتفاق مع الصليب الأحمر بما يضمن سلامة الأسرى وعائلاتهم. خاصة أهالي أسرى الضفة والقطاع.