الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استثمر في النفط - دليل الاستثمار في النفط عبر الإنترنت

نشر بتاريخ: 25/06/2020 ( آخر تحديث: 25/06/2020 الساعة: 23:51 )

رام الله- معا- النفط من السلع الاستراتيجية التي يتهافت عليها دول العالم لامتلاكها بأرخص الأسعار بسبب الدور الهام الذي تلعبه في حياتنا العادية، كما أنه الركيزة الأساسية في تقدم اقتصاد أي دولة فالحياة الصناعية تقوم على النفط، ومع التغيير المستمر في معدلات العرض والطلب فإن السوق دائم التعرض للتقلبات.

ويعتبر تداول النفط عبر الإنترنت من السلع التي يمكنك تحقيق أرباح كبيرة من خلالها بسبب تقلباته، ولكن قبل الدخول في التداول يوجد عدة أمور واجب مراعاتها، التي تشمل معرفة عمل سوق النفط وما العوامل التي تتحكم في أسعاره واختيار الطريقة التي تتناسب معك.

من أهم الخطوات التي لابد أن تؤخذ في الاعتبار هي اختيار الوسيط الجيد، وهنا في موقع استثمر في النفط نوفر لعملائنا قائمة كبيرة من الوسطاء المتميزين لتداول النفط عبر الإنترنت، ونقدم لكل واحد منهم شرح تحليلي وافي وشامل عن خدماتهم التي يقدموها دون انحياز أو الانتماء إلى شركة بعينها، فموقع "استثمر في النفط" مستقل لا يخضع لشركة وساطة أو مؤسسة مالية،ويعمل جاهدًا على تقصي الحقائق للوسائطالذين يقدمهم دون تزييف، لكي يتمكن العملاء من الاختيار الجيد والمناسب لهم ويحظون بتجربة تداول مثالية ومربحة.

كيف يعمل سوق النفط؟

فالنفط واحد من أهم السلع التي يتم تداولها في بورصة السلع وكذلك على منصات الفوركس كأصل مثل عقود الفروقات.

بالنسبة لأي مستثمر عادي لا يمكن الاستثمار في النفط كسلعة مادية بسبب الصعوبات التي يجدها مثل أحجامه الضخمة وأماكن التخزين وغيرها، لذلك أغلب تداول النفط والغاز الطبيعي يتم التعامل معه عبر العقود الآجلة أو عقود الفروقات عن طريق وسطاء تداول النفط الخام الذين يوفرون تلك الخدمات.

يتيح موقع "استثمر في النفط" الاطلاع على محتوى تعليمي جيد ومميز يوضح فيه كيفية التداول في النفط عبر الإنترنت وأنواع العقود التي يمكنك تداولها بالإضافة إلى مواصفات العقود الأخرى لتداول النفط والعوامل التي تتحكم في السوق، ليعزز من تجربة التداول لديك ويجعها فريدة ومتميزة من نوعها.

ما هي العقود الآجلة؟

تعتبر العقود الآجلة من أكثر الطرق استخدامًا لتداول النفط، وهي عبارة عن عقود يتم إبرامها بين البائع والمشتري على شراء أو بيع كمية معينة من النفط بسعر مستقبلي محدد مسبقًا في تاريخ معين، ويتم تداولها في بورصات العقود الآجلة.

يقوم المستوردين والمصدرين باستخدام العقود الآجلة للنفط بهدف التحوط ضد تقلبات الأسعار في المستقبل، أما المتداولين يستخدموها بهدف المضاربة على سعر النفط دون شراء أو بيع السلعة فعليًا، وذلك لأن أسعار العقود الآجلة ترتبط بشكل مباشر مع أسعار النفط.

عقود الفروقات

تعد أيضًا من أكثر الطرق شيوعًا لتداول النفط عبر الإنترنت، وهي تعتمد بشكل أساسي على التنبؤ الصحيح بالسعر المستقبلي للنفط، استنادًا على الكثير من العوامل التي تتوقف عليها أسعار النفط أهمها الأحداث الاقتصادية والتوترات الجيوسياسية التي تؤثر بشكل رئيسي على مستويات العرض والطلب.

كيفية اختيار الوسيط؟

يجب عليك مراعاة عدة عوامل عند اختيار وسيط تداول النفط الخام ليقدم لك أفضل تداول مربح، أهم هذه العوامل هي التنظيم ونوع منصة التداول والبرنامج المتاح للتداول وأنواع الحسابات والعملات الاسبريد.

يقدم موقع "استثمر في النفط" مجموعة من الوسطاء الرائدين في تداول النفط الخام والموصي بهم من قبل نخبة من الخبراء، قام الموقع بتجميع هؤلاء الوسطاء استنادًا على عدة معايير مختلفة التي تشمل أداء الوسيط والتنظيم من خلال التراخيص التي يمتلكها ومستوى الخدمة التي يقدمها ومدى شفافيته، بالإضافة إلى المنتجات التي تقدمها الشركة والعمولات وفريق الدعم والمنصات.