Advertisements

هيئة سوق رأس المال توافق على نشرة إصدار سندات تجارية لشركة أبيك بقيمة 74 مليون دولار

نشر بتاريخ: 28/06/2020 ( آخر تحديث: 28/06/2020 الساعة: 11:08 )
هيئة سوق رأس المال توافق على نشرة إصدار سندات تجارية لشركة أبيك بقيمة 74 مليون دولار

رام الله- معا- وافقت هيئة سوق رأس المال على نشرة الاصدار الخاص بسندات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أبيك) وبقيمة إجمالية تناهز 74 مليون دولار امريكي. ونجحت شركة أبيك في تغطية هذا الاصدار الخاص من خلال اكتتاب مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية في فلسطين بهذه السندات.

ويأتي نجاح هذا الاصدار تتويجا لقيام مجلس إدارة الهيئة بتوفير البيئة القانونية والتنظيمية الممكنة واللازمة لإصدار السندات التجارية في فلسطين، من خلال إصدار الاطر القانونية الناظمة وترخيص الجهات المساندة لعملية اصدار السندات التجارية، مثل الحافظ الامين وامين الاصدار ومدير الاصدار.

يذكر ان هذا هو الاصدار الثالث من السندات لشركة أبيك وهو اصدار خاص وليس إصدار عام وبالتالي لن يتم ادراج هذه السندات في السوق المالي للتداول، وذلك استنادا الى قانون الاوراق المالية رقم 12 لعام 2004 والتشريعات الثانوية الصادرة بموجبه تحديدا تعليمات الاصدار رقم 5 لعام 2008.

وتأتي موافقة الهيئة على نشرة الاصدار الخاص لهذه السندات التجارية في إطار جهود الهيئة في تنويع الادوات التمويلية المتاحة للشركات من خلال القطاع المالي غير المصرفي مثل السندات التجارية، وذلك من خلال توفير البيئة التنظيمية والقانونية اللازمة، وبتكلفة ملائمة ومخاطر مضبوطة، هذا بالإضافة الى رفد حقوق مالكي السندات من جهة وحقوق المساهمين من جهة اخرى بعوائد اضافية وارباح مستقرة.

وتعتبر السندات التجارية من الادوات التمويلية المستخدمة في النظام المالي، ويتم اللجوء اليها من قبل الشركات كأحد الخيارات المتاحة لتوفير تمويل كبير الحجم نسبيا.

Advertisements

Advertisements