Advertisements

وزير الصحة الإسرائيلي: نحن في بداية موجة ثانية من كورونا

نشر بتاريخ: 28/06/2020 ( آخر تحديث: 29/06/2020 الساعة: 07:47 )
وزير الصحة الإسرائيلي: نحن في بداية موجة ثانية من كورونا

بيت لحم- معا- أعلن وزير الصحة الإسرائيلي يولي ادلشتاين مساء الأحد، أن إسرائيل في بداية موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا المستجد" كوفيد 19" مؤكدا فرض قيود جديدة.

وقال ادلشتاين: "نحن في بداية موجة ثانية، قررت اتخاذ عدد من القرارات منها العمل من المنزل والاكتفاء بـ30 % من نشاط وموظفي الوزارات الحكومية، مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الصحية والاقتصادية.

وتابع ادلشتاين :"اعتبر أن كل من لا يتبع التعليمات يتسبب بأضرار، ليس فقط لنفسه إنما لبيئته، ويمكن أن يسبب ضرر على الاقتصاد كله.

وأضاف وزير الصحة "هذا الإغلاق يعني أنه سيكون ضررا اقتصاديا كبيرا على كل بيت في إسرائيل، بعد تفكير كبير ومشاورات مع الاشخاص المهنيين في الوزارة وخارجها.

وأعلنت وزارة الصحية الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن تسجيل حالة وفاة و76 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ساعات الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 23497 إصابة من بينها 318 حالة وفاة.

وأوضحت أن من بين عدد الاصابات توجد 45 حالة خطيرة منهم 24 شخصًا يستعين بأجهزة التنفس الاصطناعي، مضيفة أن 50 شخصًا حالتهم متوسطة، بينما تماثل 17,019 شخص للشفاء. مشيرة إلى أن عدد المرضى الحاليين (الفعليين) هو 6,160 حالة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن 219 مصابًا يتلقى العلاج بالمستشفيات، فيما يخضع 5,941 مصابا للعلاج المنزلي والفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا.

Advertisements

Advertisements