السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد: عن الفرق بين سامي ميخائيل ولطيف دوري وبعض المسؤولين والاعلاميين العرب

نشر بتاريخ: 29/06/2020 ( آخر تحديث: 29/06/2020 الساعة: 12:36 )
خالد: عن الفرق بين سامي ميخائيل ولطيف دوري وبعض المسؤولين والاعلاميين العرب

رام الله- معا- قال تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي، يصف مواقف بعض المسؤولين والاعلاميين العرب ، الذين يحاولون تسويق دولة الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة والتطبيع معها ويقول :

سامي ميخائيل أديب اسرائيلي ( عراقي الأصل ) ، له مواقف جريئة يرى فيها إن إسرائيل هي الدولة الأكثر عنصرية في العالم وأن الثقافة الإسرائيلية مسممة ، وأن الإسرائيليين يغذون أنفسهم بالكراهية. وأن دولتهم تواجه خطراً إذا فشلت زعامتها في فهم أن إسرائيل لا تقع في شمال أوروبا وإنما في الشرق الأوسط الذي أصبح في حالة غليان، وبأنه لن يكون للاسرائيليين مكان في الشرق الأوسط بعدما جعلوا انفسهم مكروهين فيه .

وأضاف بأن صديق الفلسطينيين ( لطيف دوري ) ( عراقي الأصل ) كذلك يشاطر سامي ميخائيل نفس الرأي ويصف اسرائيل بأنها دولة احتلال عنصري تمارس سياسة عدوانية متطرفة ضد الشعب الفلسطيني .

وختم تيسير خالد مدونته قائلا : المقارنة هنا مفيدة بين هذه المواقف وبين أخرى تتدهور في انحطاطها لمسؤولين وإعلاميين في بعض الدول العربية يرون في اسرائيل حليفا وصديفا محتملا وليس عدوا مصابا بهوس العنصرية وكراهية الغير .