خبر عاجل
نائب رئيس بلدية بني نعيم لمعا: 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا الليلة
Advertisements

حزب التحرير يستنكر اعتقال عدد من أفراده وينتقد إجراءات السلطة

نشر بتاريخ: 29/06/2020 ( آخر تحديث: 29/06/2020 الساعة: 16:14 )
حزب التحرير يستنكر اعتقال عدد من أفراده وينتقد إجراءات السلطة

القدس- معا- اتهم حزب التحرير في فلسطين، الاثنين، الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال أربعة من "شباب" الحزب، يومي الجمعة والسبت الفائتين.

وقال الحزب في بيان: إن الأجهزة الأمنية اعتقلت ثلاثة من شباب حزب التحرير في مدينة قلقيلية وأربعة آخرين من عموم الناس، وشاب آخر من بلدة بديا غربي سلفيت، وذلك على خلفية مشاركتهم في صلاة الجمعة في المساجد بالصلاة أو الخطابة والتدريس".

واتهم البيان الأجهزة الأمنية "بملاحقة آخرين لمحاولة اعتقالهم للسبب نفسه، وهي لغاية الآن تحتجز الشباب الثلاثة بينما أفرجت عن المعتقل الرابع من بلدة بديا لاحقا لظروفه الصحية الحرجة".








وهاجم الحزب سياسة السلطة المتعلقة بإغلاق المساجد في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا، قائلا: "السلطة بذلك تصر على منع إقامة صلاة الجمعة حتى في الأماكن التي لا يوجد فيها تسجيل أية إصابات متذرعة بإجراءات السلامة ومنع التجمعات، وهي نفسها التي حشدت قبل أيام الالاف في ساحة واحدة في الأغوار وفيها من كبار المسؤولين والشخصيات!".
ويتهم حزب التحرير العالمي "الأنظمة" في العالم الإسلامي "بمخالفة الإسلام وتعاليمه، في التعامل مع الأوبئة والأمراض بينما تتبع قوانين وتعليمات منظمة الصحة العالمية بكل دقة وتفان".

Advertisements

Advertisements