الثلاثاء: 29/09/2020

قلقيلية: اجتماع للجنة الطوارئ يناقش عدداً من القضايا

نشر بتاريخ: 30/06/2020 ( آخر تحديث: 30/06/2020 الساعة: 09:42 )
قلقيلية: اجتماع للجنة الطوارئ يناقش عدداً من القضايا

قلقيلية- معا- ناقشت لجنة الطوارئ اليوم عدداً من القضايا الهامة تتعلق بالحالة الوبائية وانتشار فيروس كورونا في الاراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للجنة الطوارئ ترأسه اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية عقد في دار المحافظة اليوم، بحضور قائد المنطقة العميد غازي بشارات ومدراء الاجهزة الامنية واعضاء لجنة الطوارئ وممثلو القوى والفصائل.

ودعت اللجنة الى التقيد بالتعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء ووزارة الصحة، وطالبت بان يكون هنالك متابعة شاملة لكافة المنشآت العامة والخاصة وعدم التهاون بالاجراءات المتبعة.

وخلال افتتاحه الاجتماع اكد المحافظ ان الحالة الوبائية في الاراضي الفلسطينية مقلقة، ونحن في محافظة قلقيلية لسنا بعيدين عما يجري في باقي المحافظات، ومسؤوليتنا الوطنية تتطلب منا متابعة كافة الاجراءات الكفيلة بحماية ابناء شعبنا. واشار المحافظ انه تم اليوم اكتشاف ثلاثة حالات في محافظة قلقيلية اثنان من العائدين من الخارج والثالث عسكري يعمل خارج المحافظة، وتم نقلهم الى مركز الحجر في محافظة طولكرم لان عددهم اقل من خمسة، مستعرضا ما قامت به لجنة السلامة العامة من اجراءات وجولات تتعلق بالرقابة على المنشآت.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا تتعلق بالواقع المعاش في المحافظة، والاجراءات التي اتخذتها المحافظة للوقاية من فايروس كورونا، ومن ضمنها اغلاق الصالات والدواوين ومنع الاحتفالات والاعراس ومتابعة كافة الاجراءات.

واوصى المجتمعون ولجنة الطوارئ بالتشدد بتنفيذ كافة الاجراءات والقرارات المتخذة من قبل مجلس الوزراء ، وناشد البعض باتخاذ اجراءات اكثر تشددا لحماية شعبنا.