خبر عاجل
نائب رئيس بلدية بني نعيم لمعا: 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا الليلة
Advertisements

ابو عيطة: نحن باشد الحاجة للتوحد لمواجهة جريمة الضم

نشر بتاريخ: 30/06/2020 ( آخر تحديث: 30/06/2020 الساعة: 11:11 )
ابو عيطة: نحن باشد الحاجة للتوحد لمواجهة جريمة الضم


غزة- معا- اكد د . فايز ابو عيطة نائب رئيس المجلس الثوري لحركة فتح على ضرورة التوحد في مواجهة المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية في ظل مخططات الضم والسلب التي تنوى الحكومة الاسرائيلية المتطرفة تنفيذها .
جاء ذلك خلال اللقاء السياسي الذي نظمته نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمكتب الحركي للصحفيين -أقاليم خانيونس بعنوان " خيارات الفلسطينيين في مواجهة خطة الضم الاسرائيلية بحضور الدكتور تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين وعدد من الصحفيين والكتاب والاكاديميين وقادة الراى.


وقال ابو عيطة: إننا الآن بحاجة كبيرة للتوحد والتعاضد في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية مشددا على ان حركة فتح جادة في دعوتها الى الوحدة الكاملة ، والاستمرار في تنفيذ اتفاق القاهرة للمصالحة الوطنية من النقطة التي توقف عندها .
وأشار الى أن فتح والقيادة الفلسطينية لن تقبل بهذه الخطة الإجرامية التي تدعمها الإدارة الأمريكية، وان على الجميع ان يقف عند مسؤولياته الوطنية مؤكدا أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الخيمة الجامعة للكل الفلسطيني، وهي البيت الذي سنواجه من خلاله تحديات المرحلة والمحاولات الهادفة الى تدمير المشروع الوطني الفلسطيني .
واكد أننا في حركة فتح لسنا مع أبعاد اي جهة فلسطينية وندعو الكل للانخراط في مواجهة الهجمة الإجرامية الإسرائيلية ، مشيرا الى ان كل التجارب التاريخية اكدت للجميع ان حركة فتح هي الحاضنة والضامنة للمشروع الوطني الفلسطيني.
واشار ابو عيطة الى ان اقدام الاحتلال على تنفيذ خطة الضم بالتاكيد سيكون لها فعل بقدر هذه الجريمة ، موضحا ان العودة الى المربع الاول لن يكون خيار ، وانما سنكون فيه مجبرين وبطبيعة الحال نتيجة القرار التنفيذ الاسرائيلي ، مؤكدا ان كل الخيارات ستكون مفتوحة لان شعبنا لن يقف مكتوف الايدي امام جريمة الضم وسرقة الارض الفلسطينية امام عجز وصمت العالم.
واجاب ابو عيطة على تساؤلات الحضور حول المرحلة المقبلة مؤكدة ان القيادة الفلسطينية بالتاكيد سنجد السبل الكفيلة بمساندة ودعم صمود شعبنا في مواجهة التحديات المقبلة مشيرا ان حركة فتح بكافة كودرها وقيادتها من الخلية الاولي باللجنة المركزية بقيادة الرئيس محمود عباس وحتى خلية الشعبة في كل مساحة الجغرافيا الفلسطينية في حالة انعقاد دائم لمواجهة المعركة التي تستهدف الارض الفلسطينية وسلبها .
وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية القاها نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين د. تحسين الاسطل اكد خلالها ان نقابة الصحفيين ستواصل لقاءاتها وانشطتها لدعم صمود اهلنا في الاغوار والضفة الغربية تنفيذا لقرارات الامانة العامة التي اطلقت خلال اجتماعها الاخير بالاغوار مجموعة من الفعاليات الاعلامية ستنفذها في كل محافظات للتحذير من جريمة الضم ، وحشد الهمم لمواجهة هذه الجريمة .

ابو عيطة: نحن باشد الحاجة للتوحد لمواجهة جريمة الضم
ابو عيطة: نحن باشد الحاجة للتوحد لمواجهة جريمة الضم
ابو عيطة: نحن باشد الحاجة للتوحد لمواجهة جريمة الضم
Advertisements

Advertisements