Advertisements

جمعية الصداقة الكوبية الفلسطينية تؤكد مواصلة دعم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/06/2020 ( آخر تحديث: 01/07/2020 الساعة: 08:28 )
جمعية الصداقة الكوبية الفلسطينية تؤكد مواصلة دعم الشعب الفلسطيني

بيت لحم- معا- اكدت جمعية الصداقة الكوبية الفلسطينية تضامنها مع الشعب الفلسطيني ورفض خطة ضم الضفة.

كما طالبت الجميعية الفلسطينيين باتمم الوحدة الوطنية من اجل افشال صفقة القرن.

وهذا بيان الجمعية كاملا :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان 30- 6- 2020

ان نصرة الشعوب في الدفاع عن حقوقها والتضامن معها واجب انساني حيث لا تتقدم الشعوب بالعداء , وانما باحترام حقها في تقرير مصيرها واحترام خياراتها السياسية و الاقتصادية ومد جسور الصداقة و التعاون معها .

انطلاقا من مبادئ واسس واهداف, جمعيه الصداقة الفلسطينية الكوبية , واستنادا للإرث التاريخي المشرف لشعبينا و بلدينا وانطلاقا من المعاناة والقواسم المشتركة ونضالاتنا من اجل حرية الشعوب تجعلنا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم , وخاصة شعبينا اللذين يناضلان من اجل الحرية و الاستقلال لفلسطين ورفع الحصار الجائر عن كوبا...

وكالعادة يمعن الكيان الصهيوني مدعوما بسيدة الامريكي بخرق المواثيق الدولية وقرارات الامم المتحدة ورفضة للسلام العادل والشامل وحق الشعب الفلسطيني بدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين.

وضمن سياسته التوسعية والاستيطانية والاحتلالية فان الكيان الغاصب مدعوما امريكيا و ... , .....لم يكتفي ب 78% من فلسطين التاريخية بل بدأ يتجرأ على شرعنه وقوننة نيته لضم اراضي من الضفة الغربية خاصة الاغوار والمستوطنات لكيانه على طرق اعلان دولته اليهودية كقاعدة انطلاق نحو استكمال المشروع الصهيوني بدولة من النيل الى الفرات , بعد ان سمح له المتعجرف دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للدولة اسرائيل ونقل سفارة بلادة اليها ,اضافة الى ضم الجولان السوري له وتهديد شعبنا في 48 بالترانسفير.

سمعنا صوتا .... ولو متأخرا ... بصحوه الضمير ... بعد ان ذاق العالم والجمعيات الحقوقية ذرعا من تصرفات الاسرائيلي المارق على كل النظم والقرارات الدولية .

واذ نشكر الامين العام للأمم المتحدة ونرحب بمواقفه كما نرحب بموقف المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان والتي طالبت اسرائيل بعدم المضي قدما في خططه لضم مساحات من الاراضي الفلسطينية المحتلة وان عواقب ذلك ستكون وخيمه.

ان مواقف الامم المتحدة والمؤسسات الدولية وجمعيات مساندة الشعب الفلسطيني واللجان التنسيقية الاوربية مهمه في تجسيد الحقوق الفلسطينية على مبدأ حل الدولتين .

كما سبق و ادنا لقاء المنامة الذي مهد لصفقة القرن التي , لن تمر.. وكما قال فخامه الرئيس محمود عباس ( مقدساتنا سنحميها بدمائنا وارواحنا ) .. لقد وضع الخطوط الحمراء ... محافظا على الثوابت واذ نحيي شجاعته وصلابته, له منا كل التأييد , لان فلسفه شعب قدم التضحيات الجسيمة ومستمرا في تضحياته على درب قائدنا الرئيس الشهيد ابوعمار رحمه الله. .

اننا نوجه دعوة صادقة للإنجاز الوحدة الوطنية , لنقف صفا واحدا خلف قيادته الحكيمة وعمل كل ما يلزم لمنع الضم وافشال صفقة العار ,صفقة القرن.

عاش نضال الشعب الفلسطيني

عاش التضامن والصداقة الفلسطينية الكوبية

المجد والخلود للشهداء رئيس جمعيه الصداقة الفلسطينية الكوبية

المهندس محمد موسى ابوعطوان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان

تعبر جمعيه الصداقة الفلسطينية الكوبية عن استنكارها الشديد لما تقوم بة حركة حماس وبطريقة داعشية لقمع جماهير شعبنا في غزة المطالبين بحقوقهم في العيش بكرامة وضد فرض رسوم على احتياجات المواطن في قطاع غزة الحبيب .

ان ضرب المواطنين واهانتهم بالطريقة الوحشية الهمجية لهو صورة طبق الاصل من المحتل ونجزم باتفاق وبتعليمات منهم, وما اعتداء عصابات حماس على عضو اللجنة المركزيه لحركة فتح وعلى الناطق باسمها وعلى العائلات الغزية بالطرق البربرية والوحشية إنما يعبر عن ثقافة غير فلسطينية وغير وطنية ولا هي من صفات الشعب الفلسطيني .

اننا ندعو جميع التنظيمات الفلسطينية والشرفاء في غزة للوقوف ومساندة الحراك بقوة وحماية جماهير شعبنا في التعبير عن حقوقهم المكفولة لهم , وكما ندعو الممثل الشرعي والوحيد منظمه التحرير الفلسطينية لاتخاذ إجراءات رادعة بحق العصابات الحمساويه في قطاع غزه .

ومعا وسويا لبناء دولتنا الفلسطينية

رام الله 19-3-2019

المهندس محمد موسى ابوعطوان

رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية - الكوبية























Advertisements

Advertisements