السبت: 23/01/2021

برهوم لـ معا: الفلسطينيون يدشنون مرحلة جديدة في مواجهة الضم

نشر بتاريخ: 01/07/2020 ( آخر تحديث: 01/07/2020 الساعة: 17:51 )
برهوم لـ معا: الفلسطينيون يدشنون مرحلة جديدة في مواجهة الضم

غزة- معا- قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس، الأربعاء: "إن ما يجري في الضفة هو عبارة عن مخطط أمريكي إسرائيلي خطير يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وتصفية حقوق الشعب الفلسطيني، مستغلين ما يجري من رهانات على التطبيع ودمج الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة للأسف الشديد".


وأضاف برهوم لـ معا: "ان الفلسطينين يدشنون اليوم مرحلة جديدة من مكونات الشعب الفلسطيني كافة وفصائل المقاومة الفلسطينية في كافة أنحاء فلسطين، لأن الوحدة الوطنية والموقف الفلسطيني المقاوم والموحد هو الركيزة الأساسية في حماية الشعب والأرض والمقدسات، وكسر هذه المعدلات والرد على العدوان".
وتابع: "نحن امام عدوان إسرائيلي حقيقي سافر على شعبنا وأرضنا والمقدسات وبالتالي الوحدة الوطنية واستمرار النضال والكفاح بالأدوات كافة ضد الاحتلال الإسرائيلي وضد المشاريع هو عبارة عن مرحلة جديدة ستكون مرحلة فارقة في تاريخ الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي".
ودعا كل الشعب الفلسطيني للانخراط بالفعاليات والانشطة كافة والجهود التى تبذل لكسر هذه المعادلة وحماية الشعب والأرض والمقدسات.
وأكد "أن الوحدة الوطنية والعمل الوطني الفلسطيني الموحد يجب أن يكون الركيزة الأساسية في الرد على هذه العدوان، ولكن اليوم عندما نرى هذا الشارع الفلسطيني في غزة والضفة والقدس ينخرط في أشكال وأدوات النضال والكفاح الشعبي والجماهيري والسياسي والمقاوم ضد الاحتلال الإسرائيلي، هو مقدمة لإنجاز وحدة وطنية حقيقية على الارض، وإلى حين إنجاز هذه الوحدة يجب ان نبدأ من مرحلة صراع جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي ولكن اليوم الوحدة متجذرة في قلب الشعب الفلسطيني وحاضرة في الميدان".
وقال: "إن استراتيجية العمل الوطني الفلسطيني المقاوم تقوم على المقاومة الشاملة بأدواتها كافة على رأسها الكفاح المسلح ضد الاحتلال الإسرائيلي".