الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة المواصفات والمقاييس تعتمد 27 مواصفة جديدة

نشر بتاريخ: 01/07/2020 ( آخر تحديث: 01/07/2020 الساعة: 20:15 )
مؤسسة المواصفات والمقاييس تعتمد 27 مواصفة جديدة

رام الله- معا- اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، اليوم الأربعاء، خلال جلسته التي عقدت برئاسة وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي رئيس مجلس إدارة المؤسسة، 27 مواصفة فلسطينية جديدة وتحديث مواصفتين.

واعتبر المجلس، ان وزارة الصحة هي الجهة المختصة بالرقابة والتفتيش على تطبيق التعليمات الفنية الإلزامية 842020 -الخاصة بتخفيض نسبة ملح الطعام في الخبز والتعليمات الفنية الالزامية الصادرة سابقا66-2016الخاصة بالحدود العليا لبعض المكونات الغذائية في منتجات غذائية محددة وسيتم التنسيق لمجلس الوزراء للمصادقة على التوصية.

وصادق المجلس على إعفاء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من اثمان المواصفات الفلسطينية اللازمة لعمل الوزارة كما تبنى التقرير السنوي والمالي للمؤسسة للعام الماضي.

وأكد المجلس على ضرورة وضع المؤسسة وبالتعاون مع الشركاء خطة إنفاذ التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بالخرسانة الجاهزة الطرية والتعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بالخلطات الإسفلتية.

وأعرب المجلس عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها المؤسسة خلال الجائحة الصحية الراهنة لاسيما مساندة ومتابعة شركات إنتاج الكمامات والتعقيموغيرها لتوفير مستلزمات القطاع الصحي.