Advertisements

فعاليات تضامنية في جمهورية جنوب افريقيا ضد مخططات الضم الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 02/07/2020 ( آخر تحديث: 02/07/2020 الساعة: 13:37 )
فعاليات تضامنية في جمهورية جنوب افريقيا ضد مخططات الضم الإسرائيلية

جوهانسبرج- معا- نظمت مؤسسة أحمد كاترادا ومؤسسة أفريقيا من أجل فلسطين لحقوق الإنسان بالتنسيق مع سفارة فلسطين وقفة احتجاجية أمام القنصلية الأمريكية في مدينة جوهانسبرج، شارك فيها العديد من ممثلون الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

حيث تم القاء العديد من الكلمات التي أجمعت بمضمونها على إدانة مشروع الضم الإسرائيلي لأراضي الضفة الغربية وغور الأردن إضافة للجرائم التي تقوم بها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني . وقد طالب المحتجون بمعاقبة إسرائيل ومحاصرتها على ما تقوم به من إجراءات مخالفة للقانون الدولي وحقوق الإنسان و قرارات المرجعية الدولية.

كما شددوا على قيام الدولة الفلسطينية المستقلة. مشيرين إلى ان ما تقوم به إسرائيل هو سلوك فاشي غير أخلاقي ولا يمثل إلا سلوك همجي لدولة عنصرية، وأكدوا على ان حرية جنوب أفريقيا لن تكتمل إلى بحرية فلسطين مثلما قال القائد العظيم نيلسون مانديلا.

وفى سياق متصل، ومن مدينة كيب تاون، وبتنسيق مع مؤسسة أحمد كاترادا و ومؤسسة أفريقيا من أجل فلسطين لحقوق الإنسان، بعض الاحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني مؤتمرا صحفيا ضد مشروع الضم الأمريكي الإسرائيلي، حيث عبرت هذه الجهات عن عدم شرعية هذا الإجراء الذي يتناقض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وأشاروا إلى أهمية الاستفادة من تجربة جنوب أفريقيا في انهاء احتلال الأراضي الفلسطينية. وقد طلبوا من جنوب أفريقيا العمل مع المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل من خلال عقوبات سياسية و دبلوماسية واقتصادية لردعها عن توجهاتها الاحتلالية.

Advertisements