Advertisements

اسرائيل تتخذ إجراءات جديدة لمكافحة كورونا

نشر بتاريخ: 03/07/2020 ( آخر تحديث: 03/07/2020 الساعة: 15:13 )
اسرائيل تتخذ إجراءات جديدة لمكافحة كورونا

القدس -معا - صادقت الحكومة الاسرائيلية، مساء الخميس، على فرض القيود الخاصة بالتجمهر في المناسبات حتى 50 شخصا، اضافة لاقتصار دور العبادة على 20 مشاركا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس حكومة الاحتلال إن الحكومة اضطرت الى تقييد اعداد المتواجدين في الأماكن المغلقة بسبب تفشي كورونا.

وأوضح انه اذا لم يتم القيام بذلك فاننا سنفقد السيطرة على الوضع.

أشار الى ان اعداد المصابين بالفيروس ازداد مؤخرا بأكثر من مائة بالمائة (100%)، كما قفز عدد المرضى الذين توصف حالتهم بخطيرة بخمسين بالمائة (50%).

وأضاف ان هذه المعطيات لم تترك خيارا الا لفرض قيود بهدف تسطيح المنحنى الوبائي.

وأشار نتنياهو الى انه سيعرض خلال الأيام المقبلة خطة مساعدات اقتصادية عن الأشهر الستة المقبلة، من اجل توفير شبكة امان للاشخاص الذين وقعوا في ضائقة مالية بسبب كورونا.

وتقرر استدعاء 500 جندي احتياطي إضافي، معظمهم لتشغيل فنادق كورونا، كما تقرر تشغيل 10 غرف فندقية أخرى الأسبوع المقبل. كذلك، ستزيد "قيادة الجبهة الداخلية" من إنشاء مراكز مراقبة المدينة في الأيام القادمة، مما سيساعد في تقديم المعلومات وأنشطة إخلاء المصابين بالوباء.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الخميس، عن تسجيل 690 إصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع حصيلة الاصابات إلى 27,047 إصابة، من بينها 324 حالة وفاة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها عممته على وسائل الاعلام أن من بين الاصابات هناك 65 حالة خطيرة منها 25 شخصًا يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي، مضيفة أن 65 شخصًا حالتهم متوسطة، بينما تماثل 17,547 شخصًا للشفاء. مشيرة إلى ان عدد المرضى الحاليين (الفعليين) هو 9,176 مصابا.

Advertisements

Advertisements