Advertisements

صحة بيت لحم تصدرُ منشورا توعويا لحماية المواطنين من الفيروس

نشر بتاريخ: 03/07/2020 ( آخر تحديث: 03/07/2020 الساعة: 15:37 )
صحة بيت لحم تصدرُ منشورا توعويا لحماية المواطنين من الفيروس

بيت لحم- معا- اصدرت مديرية صحة محافظة بيت لحم برئاسة مدير الصحة الدكتور شادي اللحام، *منشورا توعويا* للمواطنين في المحافظة، للتأكيد على استمرار توعية المواطنين حول الاصابة بفيروس كورونا وكل ما يتعلق به من اعراض واجراءات صحية وقائية وطرق التواصل مع الطواقم الطبية.

واكدت المديرية على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية من التعقيم والتباعد وارتداء الكفوف والكمامات بشكل دائم.

*وجاء منشور المديرية كما يلي*

*اخي المواطن اختي المواطنة*

ارشادات يومية.. الوقاية خيرٌ من قنطار علاج

1- اذا كنت *احد المخالطين لشخص مصاب بڤيروس كورونا ولا تظهر عليك اعراض الاصابة* او لا تعرف ان كانت هذه اعراض الكورونا ام لا، عليك الاتصال مع *قسم الطب الوقائي ومراكز فرز واخذ العينات* الخاصة بفحص فيروس كورونا في مديرية صحة بيت لحم على الارقام المرفقة، والتي تستقبل مكالمتك على مدار 24 ساعة، *واذا كانت الخطوط مشغولة.. كرر المحاولة فهناك مواطن آخر يتلقى المساعدة*

*خلال فترة الشك باصابتك من عدمها* عليك التواصل مع الطب الوقائي والطواقم الصحية الميدانية اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من لبس الكمامة والكفوف والتباعد الاجتماعي والتعقيم.. وكل لحظة ويوم الوقاية طريق لحمايتك وعائلتك واحبتك ووطنك من جائحة الكورونا.

في حال *ظهور النتيجة وكانت "سالبة/ سلبية* اي غير مصاب" عليك الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما.. البقاء بالمنزل ولكن دون الاختلاط مع العائلة.

*اذا كانت النتيجة انك مصاب (موجبة/ ايجابية)* ولا تظهر عليك اعراض الاصابة، ستقوم فرق الطب الوقائي والدعم النفسي بالتواصل معك مع التأكيد على التزامك الكامل بالحجر المنزلي واتخاذ كافة سبل الوقاية.

اما *اذا كنت مصابا بڤيروس كورونا وظهرت عليك الاعراض* فعليك الاتصال بالمركز الوطني للتأهيل على الارقام المرفقة، واذا كانت الخطوط مشغولة، كرر المحاولة فهناك مواطن آخر يسأل المساعدة.

*اذا كنت مخالطا لشخص مصاب* ونتيجة فحصك "سلبية/ سالبة اي غير مصاب" أو العينة قيد العمل بالمختبرات، وظهرت الأعراض عليك، يتوجب عليك التوجه الى مركز الفرز في مستشفى بيت جالا الحكومي مع اتباع كافة سبل الوقاية التي يجب عليك اتخاذها بكل الاحوال، ويتوجب عليك اعلام الطواقم الطبية الذين يستقبلونك بالمستشفى بالمخالطة لشخص مصاب، وضرورة لبس الكمامة والكفوف قبل التوجه الى مركز الفرز.

ويشار الى ان *اعراض الاصابة بڤيروس كورونا* هي: ارتفاع حاد في درجة حرارتك، وفقدان حاسة الشم والتذوق، والسعال وألم في الحلق واسهال وهزلان وتعب عام.

*قد يصاب البعض منا ببعض هذه الاعراض لسبب آخر* غير فيروس كورونا، وقد لا تظهر هذه الاعراض على المصاب بالفيروس، لذلك عليك دوما الاستفسار من الطواقم الطبية المختصة الموجودة لحمايتك، وعدم الاستهتار بحالتك في ظل انتشار الفيروس.

*ارقام الهواتف*

*صحة بيت لحم* 0592785065

0562401784

0595121778

0595043484

*المركز الوطني*

:0598230432

*مستشفى بيت جالا*

0562401355

02-2741163

*الخدمات الطبية العسكرية*:

0598905239

*الهلال الاحمر الفلسطيني* 101

●مع العلم ان نقل المصابين يتم بواسطة الخدمات الطبية العسكرية والهلال الاحمر الفلسطيني مع ضرورة اعلامهم بالمخالطة او الاصابة.

*مع تمنياتنا لكم بالسلامة والصحة والعافية*
































Advertisements

Advertisements