Advertisements

الشخرة: مستشفيات الحكومة تدير ملف كورونا.. وكوفيد بدأ بحصد الارواح

نشر بتاريخ: 04/07/2020 ( آخر تحديث: 04/07/2020 الساعة: 15:58 )
الشخرة: مستشفيات الحكومة تدير ملف كورونا.. وكوفيد بدأ بحصد الارواح

الخليل- معا- اعلن الدكتور كمال الشخرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، ان مستشفيات الحكومة هي من تدير ملف كورونا بطواقمها الطبية كاملة، واشار الى انه تم تخصيص قسم كامل في مستشفى الخليل الحكومي لمرضى كورونا الذين يحتاجون لتدخل جراحي وعلاجي.

وقال الدكتور طارق البربراوي مدير عام مستشفى الخليل الحكومي:" استقبلنا في المستشفى حالتي ولادة مصابتان بفيروس كورونا وتم التعامل معهن ضمن اجراءات طبية خاصة".

اقوال الشخرة والبربراوي هذه جاءت ضمن البرنامج الصباحي الذي بدأ اليوم، ببثه على فضائية معا بالشراكة مع إذاعة الرابعة في مدينة الخليل، من اعداد وتقديم الاعلاميين رياض خميس وعادل اغريب.

واضاف الشخرة خلال البرنامج الصباحي: "هناك زيادة بعدد المصابين بفيروس كورونا على مستوى فلسطين وليس الخليل لوحدها،و خلال الأيام القليلة القادمة سنسيطر على القسم الكبير من المخالطين، وبالتالي نتوقع انخفاضا بأعداد المصابين بسبب الاغلاق والتزام المواطنين بشروط السلامة العامة".

وأكد على وضع انتشار الفيروس لا زال تحت السيطرة، مضيفاً:"لا زال الوضع تحت السيطرة وسننجح بالخروج من الجائحة بأقل الخسائر اذا استمر الالتزام، والمسؤولية جماعية وليست فردية والمساندة والمساعدة في هذه المحنة واجب وطني".

من جانبه قال لدكتور محمد ربعي مدير مستشفى دورا الحكومي :"حاليا في المستشفى 30 حالة مصابة بفيروس كورونا وتتلقى العلاج حالي، 7 منهم في العناية المكثفة وحالتين على أجهزة التنفس الاصطناعي".

واضاف الربعي للبرنامج الصباحي:" كوفيد 19 بدأ باصطياد كبار السن فحافظوا على أجدادكم وجداتكم وأحبائكم فهم أول ضحايا الفيروس".

يشار الى ان عدد الوفيات في محافظة الخليل جراء فيروس كورونا قد وصل الى تسعة اشخاص سبعة منهم تزيد اعمارهم عن الـ60 عاما.

Advertisements

Advertisements